جلسة خاصة بالأهلي غدا مع لجنة مرتجي.. الكاف يبدأ جولات الترتيب لدوري السوبر الجديد

موتسيبي محمود الخطيب
موتسيبي محمود الخطيب

يزور غدا وفد من الاتحاد الإفريقى لكرة القدم النادى الأهلى بالجزيرة بهدف التنسيق لمشاركة النادي الأهلي فى النسخة الأولى لدورى السوبر الإفريقى المزمع انطلاقه أغسطس المقبل.
ويعقد الوفد جلسة مطولة اليوم مع اللجنة التي شكلها محمود الخطيب رئيس النادي برئاسة المهندس خالد مرتجي أمين الصندوق ومعه أحمد حسام الدين عضو شركة الكرة بالنادي وحنان الزيني مسئول الاتصالات الخارجية من أجل مناقشة كافة التفاصيل الخاصة بمشاركة الأهلي.


ومن المقرر أن تقوم اللجنة المشكلة برئاسة مرتجى بعرض كافة الاستفسارات الخاصة بمشاركة الأهلي في تلك البطولة سواء من ناحية الجوائز الخاصة بها أو مصير دوري أبطال أفريقيا، بالإضافة إلى مصير الفائز بها من ناحية المشاركة في كأس العالم للأندية وغيرها من الاستفسارات بالمشاركة.
وكان الوفد الذى ضم بعض العناصر من الاتحاد الدولي قد زار أمس ستاد القاهرة الذى اختاره الأهلي لخوض كافة مبارياته عليه فى منافسات البطولة من أجل الاطمئنان على جاهزية الملعب والاطلاع على كافة التفاصيل والاشتراطات الخاصة بالملاعب ومدى ملاءمة الملعب لاشتراطات الكاف والبطولة.. كما حرص الوفد على تفقد أكثر من فندق حدده الأهلي لاستضافة الأندية المتبارية معه خلال منافسات البطولة والتأكد من قرب الفندق من ملعب المباراة والتدريب بالإضافة إلى الجاهزية الكاملة وفقا لكافة الاشتراطات الخاصة بالاتحاد الأفريقي.
وكان كاف قد اختار فريق الأهلي ممثلاً لمصر في بطولة دوري السوبر الإفريقي التي تبلغ جوائز البطل فيها 10 ملايين دولار.


واستقر الكاف على اختيار 8 فرق للمشاركة في بطولة دوري السوبر الأفريقي وهى الأهلي والترجي التونسي والثنائي المغربي الوداد والرجاء وحوريا الغينى وهارتس أوف أوك الغاني وصن داونز الجنوب إفريقي وسيمبا التنزانى على أن تتم زيادة عدد الأندية في البطولات التالية.


وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم برئاسة موتسيبي قد أعلن في وقت سابق إقامة دوري السوبر الأفريقي في أغسطس 2023 بمشاركة 24 فريقاً بإجمالي جوائز 100 مليون دولار مشيراً إلى أن الفائز سيحصل على 10 ملايين دولار بمشاركة الأهلي والزمالك ولكن تم تقليل العدد بسبب الأزمة المالية التى عانى منها الاتحاد الأفريقي خلال الفترة الماضية.
وتبدأ زيارة وفد السوبر الأفريقي من مصر ثم تونس والمغرب والجزائر وغانا وغينيا وتنزانيا وجنوب أفريقيا على الترتيب مع البقاء في كل دولة حوالى 72 ساعة كما تتضمن حضور منافسات كأس العالم للأندية فبراير المقبل.