لجنة مراجعة العقارات بالدقهلية تنتهي من فحص 548 ترخيصًا

لجنة مراجعة العقارات بالدقهلية
لجنة مراجعة العقارات بالدقهلية

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، نائبه الدكتور هيثم الشيخ، برئاسة اجتماع لجنة مراجعة العقارات الصادر لها تراخيص بناء والجاري تنفيذها حاليًا، معلنًا عن انتهاء اللجنة من مهام عملها.

جاء ذلك بحضور كافة أعضاء اللجنة المشكلة لمراجعة كافة رخص البناء الصادرة منذ الفترة من 2017 وحتى 2021. 

اقرأ أيضا| الرياضة: 400 مركز شباب بمحافظة الدقهلية ومشروعات بـ 147 مليون جنيه 

واستعرض الاجتماع تقريرًا يتضمن البيانات التي قامت اللجنة بمراجعتها بشأن التراخيص الصادرة للعقارات والموقف التنفيذي في هذا الشأن.

وأوضح محافظ الدقهلية، أن إجمالي الرخص الصادرة منذ 2017 وحتى 2021 بلغت 12 ألفًا و160 رخصة تم الانتهاء بالعمل من 11 ألفًا و612 رخصة، وتبقى 548 رخصة تم فحصهم من خلال اللجنة الفنية المشكلة لفحص هذه الرخص، للتأكد من مطابقتها للشروط والضوابط الفنية.

ومن جانبه، أوضح نائب المحافظ، أنه تم استعراض تقرير أعمال مراجعة الموقف التنفيذي لعدد 74 ترخيصًا، كل على حدة، للعقارات بنطاق مراكز ومدن وأحياء المحافظة ليصل إجمالي ما تم فحصه حتى الآن 548 رخصة، وبذلك تنتهي اللجنة من مهام عملها.

وأكد "الشيخ"، أن اللجنة حرصت على تطبيق الاشتراطات البنائية القانونية والفنية المقررة تنفيذًا للقانون، حرصًا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بشأن مراجعة أعمال البناء للعقارات الجاري تنفيذها، والصادر لها تراخيص سابقة للتأكد من مطابقتها للاشتراطات البنائية الجديدة.