عاجل

«التموين»: افتتاح 22 معرض «أهلا رمضان» بالغربية بمشاركة 49 سلسلة تجارية

أهلا رمضان
أهلا رمضان

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه من المستهدف افتتاح نحو 22 معرضًا وشادرًا «أهلا رمضان»، داخل 10 مراكز تابعة لمحافظة الغربية، بالإضافة إلى مشاركة 49 سلسلة تجارية كبرى، وكذلك 406 منفذًا ثابتًا، ونحو 45 منفذًا متحركًا؛ ليجوب مراكز وقرى المحافظة.

وأكد محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في محافظة الغربية، خلال تصريحات صحفية على هامش جولة تفقدية على معرض «أهلا رمضان» في كفر الزيات، أنه يتم طرح السلع الغذائية والاستهلاكية في المعارض بأسعار أقل من السوق المحلية بنسب تتراوح من 20 إلى 30٪ حيث تم افتتاح 3 معارض جديدة في كفر الزيات.

وأضاف «أبو هاشم»، أنه يوجد 12 معرضًا رئيسيًا من إجمالي المعارض المستهدف افتتاحها خلال الشهر الجاري، موضحا أنه تم صرف نحو 50٪ من السلع التموينية لشهر يناير الجاري.

وتابع «أبو هاشم»، أن محافظة الغربية تضم 1842 بقال تمويني و496 منفذ جمعيتي و36 فرع جملة تابع لشركات الجملة التابعة لوزارة التموين و1862 مخبز بلدي مدعم كما أن البطاقات التموينية يصل عددها إلى مليون و952 ألف بطاقة مربوط عليها 9 ملايين و800 ألف مواطن بمتوسط 5 لـ 6 أفراد على البطاقة الواحدة.

اقرأ أيضا الأربعاء.. «التموين» تعقد اجتماعا لتحديد تعريفة الخبز الحر لغير حاملي البطاقات