من السعودية والصين وسنغافورة.. مشاهير العالم في أحضان المومياوات بمتحف الحضارة| صور

المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط
المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط

شهد المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، عدة زيارات دولية خلال أول شهر في 2023؛ حيث إنه يعد من أهم المتاحف المصرية في العصر الحديث ويضم قاعة المومياوات الملكية التي تضم 21 ملكًا من ملوك مصر الفراعنة.

استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، فريق المتحدون للسيارات والدراجات النارية بالمملكة العربية السعودية والوطن العربي، وفريق الميجا المصري من متطوعي وزارة الشباب والرياضة للدراجات النارية؛ ضمن تواجدهم الحالي في مصر للمشاركة في فعاليات المعرض الرياضي العالمي «Expo sports 2023»، والذي تستضيفه مصر خلال الفترة من 26 ديسمبر، وحتى  ٨ يناير.
 
وضم الوفد 50 من محترفي قيادة الدراجات النارية من مصر والسعودية، حيث قاموا بجولة داخل قاعات المتحف المختلفة للمتحف، وخلال الجولة أعرب أعضاء الفريق عن حرصهم على زيارة المتحف خلال تواجدهم في مصر للمشاركة في هذا الحدث الرياضي، وأشادوا بروعة المتحف ومقتنياته، كما حرصوا على تسجيل زيارتهم بالتقاط الصور التذكارية تخليدا لهذه الزيارة، لافتين إلى أنهم سوف ينشروها على حساباتهم على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم؛ للتعبير عن فخرهم بالحضارة المصرية وهذا الصرح العظيم.

مشاهير العالم في أحضان المومياوات بمتحف الحضارة

 

وأكد تشين جانغ وزير خارجية الصين، أن قلعة المومياوات وقاعة النسيج في المتحف القومي للحضارة المصرية تكشف عن تطور الحياة المصرية والتراث المصري عبر العصور، وأسلوب عرضها المتميز.

وأعرب وزير الخارجية الصيني، عن إعجابه الشديد بالمتحف، والذي يبرز مكانة مصر الحضارية من خلال الكنوز الأثرية المعروضة.

 

مشاهير العالم في أحضان المومياوات بمتحف الحضارة

كما حرص الوزير الصيني على تدوين كلمة في دفتر زيارات المتحف أعرب خلالها عن امتنانه لحسن الاستقبال داخل المتحف وانبهاره بالحضارة المصرية العريقة.

اقرأ أيضا:- المتحف القومي للحضارة ينظم ورشة عمل تحت عنوان «اكتشف مهارتك الفنية»

واستقبل المتحف القومي للحضارة المصرية، تشين جانغ وزير خارجية الصين والوفد المرافق له الذي ضم السفير لياو ليتشيانغ سفير الصين بالقاهرة ويانج رونج هاو المستشار الثقافي الصينى ومدير المركز الثقافي الصينى، وذلك على هامش زيارته الرسمية الحالية إلى مصر، ضمن جولته الإفريقية التي بدأها في 9 يناير الجاري.

وكان في استقبال وزير خارجية الصين والوفد المرافق له، الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، حيث رحب بهم وقدم لهم نبذة عن الموقع الفريد للمتحف وتاريخه ودوره الثقافي والمجتمعي، ثم اصطحبهم في جولة داخل المتحف شملت قاعات العرض المركزي والمومياوات الملكية وقاعة النسيج المصري، وقدم لهم شرحاً وافياّ عن المتحف وتاريخ إنشائه وما يضمه من مقتنيات أثرية فريدة تحكي تاريخ الحضارة المصرية على مر العصور.

واليوم شهد المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، زيارة وفد رفيع المستوى من جمهورية سنغافورة برئاسة وزير التنمية الاجتماعية والمسؤول عن شئون المسلمين ماساجوس ذو الكفل، ودومنيك جوه سفير سنغافورة في القاهرة.

مشاهير العالم في أحضان المومياوات بمتحف الحضارة

 

احتفالية موسيقية للهارب بالمتحف القومي للحضارة 

تحت عنوان «الهارب يجمع الشعوب»، شهد المسرح الكبير بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط حضورا كبيراً في الاحتفالية الموسيقية التي استضافها المتحف مساء أمس بالتعاون مع سفارة دولة سويسرا بالقاهرة.

وقد استمع الحضور لكل من عازف الهارب العالمى السويسري «الكسندر بولداتشيفه» وعازفة الهارب المصرية «منال محيي الدين»؛ ضمن البرنامج الثقافي والفني الذي ينظمه المتحف.

 

مشاهير العالم في أحضان المومياوات بمتحف الحضارة

حضر الاحتفالية لفيف من الشخصيات العامة والمشاهير، وعدد كبير من محبي الفن والموسيقى والتراث؛ من بينهم السفير عمرو موسى الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، والسفيرة إيفون باومان سفيرة دولة سويسرا بالقاهرة، والعديد من الوزراء السابقين وسفراء الدول الأجنبية بالقاهرة، والذين باتوا حريصون على حضور فعاليات المتحف المتنوعة.

واستهل الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، الاحتفالية بكلمة رحب خلالها بالحضور، معربًا عن سعادته بالنجاح الكبير الذي شهدته الاحتفالية، والذي يأتي في إطار البرنامج الثقافي والفني؛ الذي ينظمه المتحف بشكل دوري، والتي تعتبر بداية قوية لموسم ثقافي ثري للمتحف خلال عام 2023.