كوجبات أساسية.. حيوانات غريبة يتناولها الناس في العالم

الغوريلا
الغوريلا

منذ بداية جائحة الفيروس التاجي، وهناك العديد من الشعوب التي تتناول حيوانات غريبة في وجبات طعامها الأساسية، بعض هذه الحيوانات مقزز ولا يمكن التفكير في تناوله حتى لو اجتاحت العالم العربي مجاعة، وتعتبر لحوم الدجاج والغنم والعجول من أكثر اللحوم شعبية في العالم العربي، وحتى على مستوى العديد من دول العالم.

كان معظم البلاد يستخدمون الوجبات الأساسية من الحيوانات الغريبة التي يتناولها الناس في العالم، وتنفجر ببعض الأشياء العنصرية حول المطبخ الصيني؛ حيث يلقي الكثير من الناس باللوم على الأمة الآسيوية في بدء الوباء بسبب استهلاكهم للخفافيش والحيوانات الأخرى غير العادية التي تم بيعها في ووهان السوق حيث كان يعتقد أن الوباء المستمر قد بدأ، وفقا لموقع "brainjet" .

لذلك تستعرض «بوابة أخبار اليوم»  بعض أكثر الحيوانات غرابة التي يتم تناولها حول العالم:

وفيما يلي جولة سريعة حول العالم لرصد أكثر الوجبات الغريبة؛ التي تتغذى عليها الشعوب كالعناكب ولحوم الكلاب والصراصير والوطاويط، وغيرها من الأطعمة التي تبدو للبعض مقززة لكنها تنال إعجاب الآخرين حول العالم.

1- النمل

هناك شعوب تحب أكل النمل مشوياً أو مقلياً، في فرنسا يحبون النمل المغطى بالشوكولاتة.

2- لحوم الكلاب.. طعام شهي في العديد من الدول

يحرم الإسلام أكل الكلاب، لكن في الصين وبعض دول شرق أسيا يعتبرون الكلاب وجبة مفضلة ومصدراً غنياً بالبروتين.

وعلى الرغم من الرعب الذي يمكن أن تثيره فكرة وجود لحوم كلاب في أي مطعم مصري؛ فإن لحوم الكلاب تعتبر وجبات شهية في العديد من الدول مثل الصين، ونيجيريا، والقطب الشمالي والجنوبي، وفيتنام.

3- العقارب

يحب الصينيون أكل العقارب المشوية.

4- العناكب مشعرة

الرتيلاء هو نوع من العناكب المشعرة كبيرة الحجم، والمدهش أن تلك العناكب المقززة تقدم كوجبات شهية في دول مثل كمبوديا، وهي عناكب بطيئة يتم الإمساك بها في الغابات، ثم تقلى أو تقدم متبلة وغالبا مع الثوم والملح.

في كمبوديا يستلذون بأكل العناكب، يفسر البعض سبب حب الكمبوديين للعناكب نظراً لاعتيادهم على طعمها عندما اضطروا لأكلها أثناء المجاعة التي ضربت كمبوديا.

5- الفئران

على الرغم من أنها كائنات مقززة إلا أن بعض سكان هاواي وجزر بولونيزيا يقبلون على أكلها، وتذكر عدة مصادر أن بعض سكان الولايات الجنوبية في أمريكا يأكلون فئران المستنقعات.

إذا كنت تعاني دائما في التخلص من الفئران، فأنت بالتأكيد لا تعرف أن الفئران تؤكل في بعض الأماكن بعدما تربى في أماكن بعيدة عن الأمراض والقمامة، تشابه لحومها طعم لحوم الأرانب والخنزير، وتعد البلاد الأسيوية أيضا من أكثر الدول التي تتغذى على هذه الفئران.

6- الغوريلا

على الرغم من أن الغوريلا حيوان معرض للإنقراض، إلا أن بعض الأفارقة لا يكفون عن صيدها لأكلها بحجة الحفاظ على التقاليد القديمة.

7- الخيول

قبل سنوات تفجرت فضيحة ضخمة في المملكة المتحدة، عندما اكتشف أن بعض اللحوم المستوردة من دول أوروبا الشرقية على أنها لحوم أبقار عبارة عن لحوم خيول، مع العلم أن أكل لحوم الخيل منتشر وبشكل علني في عدد من دول العالم.

8- الأفيال

تعتبر جنوب أفريقيا أشهر دولة يتم فيها التهام لحم الأفيال، وذلك على الرغم من أن الأفيال حيوانات مهددة بالانقراض.

9- المحار

هو نوع من الحيوانات الصدفية المائية، يعيش في المحيطات والسواحل ذات المناخ المعتدل أو الحار، ويعتبر المحار من الأطعمة الغالية الثمن، ويستهلك في العديد من الدول على رأسها الولايات المتحدة.

10- دودة القز

تعتبر دودة القز وجبة تقليدية في شبه الجزيرة الكورية، وهي تقدم إما مقلية أو مسلوقة.

11- الصراصير فى الصين

حتى الصراصير لم تعرب من أفواه البشر، وتحديدا في الصين، حيث يتم تحميصها وتقدم في أطباق مقرمشة، وفي أحيان أخرى تجفف وتستخدم في أعمال طبية.

12- الوطواط " الخفاش"

هناك جدل حول مدى أمن أكل الوطاويط، فإنه لسنوات استمتع الناس بأكل لحوم الوطواط، وكانوا يعتبرون طعمها مقارب للدجاج، وأضيفت لحومها في العديد من الوجبات.