اختيار أفضل 3 مشاركات بحثية بالمؤتمر الدولي الثالث بجامعة سوهاج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت اللجنة العلمية للمؤتمر العلمي الثامن لشباب الباحثين "الدولي الثالث" بجامعة سوهاج، أنه سيتم استعراض الأبحاث المقدمة كافة للمؤتمر وتحكيمها، وذلك لاختيار أفضل بحث ملقى وأفضل بوستر وأفضل مشروع بحثي طلابي مشارك بالمؤتمر.

وأكد رئيس جامعة سوهاج الدكتور مصطفى عبدالخالق، أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بالبحث العلمي حيث إن تحكيم الأبحاث والإجراءات التي سوف تتخذ لاختيار أفضل المشاركات سيكون لها أثر كبير على تحفيز الباحثين وتعزيز مهاراتهم البحثية، وزيادة ثقتهم بأنفسهم والاستفادة من تحكيم الخبراء لأبحاثهم، إلى جانب مساعدة الباحث على عرض ما لديه من أفكار وأعمال بحثية لدى المهتمين وأهل الخبرة، مشيرًا إلى أن فعاليات المؤتمر ستقام يومي ٢٢و ٢٣ من شهر فبراير المقبل بالمركز الدولي للمؤتمرات بمقر الجامعة الجديد، وذلك تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء طارق الفقي محافظ الإقليم.

وأضاف الدكتور حسان النعماني نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ورئيس المؤتمر، أنه تم تشكيل لجنة لفحص كافة الأعمال المقدمة وتقدم نتائج الفحص حسب ترتيب الدرجات التي يمنحها كل عضو، لاختيار أفضل ٣ مشاركات (أفضل بحث ملقى، أفضل بوستر، أفضل مشروع بحثي طلابي).

وذكر النعماني، أن المؤتمر يشهد هذا العام إقبالًا من شباب الباحثين ما بين متحدث ومعلق ومستمع من مختلف الجامعات المصرية وجامعات عربية، وأفريقية، وأجنبية، من دول ليبيا والسعودية وفلسطين واليمن والسودان وبريطانيا ونيجيريا.

وأشار الدكتور أحمد حسانين، رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، إلى أن المؤتمر سيتضمن العديد من ورش العمل التي تهدف إلى تنمية قدرات ومهارات شباب الباحثين في مجال البحث العلمي، كما سيشمل تنظيم لقاءات مع نخبه من العلماء والخبراء في مختلف التخصصات بهدف نقل المعرفة والخبرة إلى شباب الباحثين، حيث سيناقش المؤتمر مجموعة من المحاور المختلفة في مجالات العلوم الأساسية والإنسانية والهندسية والطبية.

 جدير بالذكر أن آخر موعد لتسليم المشاركات بالمؤتمر يوم 31 يناير الجاري، وللمشاركة في المؤتمر يرجى التسجيل على الرابط التالي: 
‏https://forms.gle/Jn5RzSMEc77CWYFN8

اقرأ أيضا| رئيس جامعة سوهاج يتسلم شهادة التصنيف الدولية للجامعات المستدامة ٢٠٢٢