وزير التنمية المحلية السابق يشارك في تشييع جثمان اللواء منصور عيسوي

 اللواء منصور عيسوي
اللواء منصور عيسوي

أحمد المهدي - هاجر عودة 

وصل وزير التنمية الأسبق اللواء محمود شعراوي، اليوم الثلاثاء، إلى مسجد السيدة نفيسة لتشييع جثمان اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية الأسبق، وسط تشديدات وتعزيزات أمنية. 

كان جثمان اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية الأسبق، قد وصل إلى مسجد السيدة نفيسة، لأداء صلاة الجنازة، بحضور أسرته وأقاربه وعدد من قيادات وزارة الداخلية السابقين والحاليين.

كان اللواء منصور العيسوي، وزير الداخلية الأسبق، قد توفي أمس الإثنين، عن عمر ناهز 86 عامًا، بعد صراع مع المرض .

اقرأ أيضاً| مدير أمن الجيزة يصل مسجد السيدة نفيسة لتشييع جثمان وزير الداخلية الأسبق

تُشيع جنازة اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية الأسبق من مسجد السيدة نفيسة، اليوم الثلاثاء، بعد صلاة الظهر، بمشاركة أصدقاء وأقارب الفقيد وبعض قيادات وزارة الداخلية السابقين والحاليين، بالإضافة إلى الشخصيات العامة، والعزاء غدا الأربعاء بمسجد الشرطة بالتجمع الخامس.

 

ولد اللواء منصور عيسوي، في 18 سبتمبر عام 1937، في مدينة إسنا بمحافظة الأقصر، والتحق بكلية الشرطة وتخرج منها عام 1959، بدأ حياته الشرطية في مديرية أمن القاهرة

وتدرج وزير الداخلية الأسبق، في العديد من المناصب، حتى وصل إلى مفتش أمن القاهرة، ثم وكيلاً لإدارة مباحث القاهرة، ثم مديرًا لأمن الجيزة 1988، واستمر بها 3 سنوات. 

وتولى اللواء منصور عيسوي، منصب مساعد وزير الداخلية بشمال الصعيد 1991، ثم مساعدًا لوزير الداخلية لوسط الصعيد 1992، ثم مساعدًا أول للوزير ومديرًا لأمن القاهرة 1993، ثم مساعدًا أول لوزير الداخلية للأمن العام 1995، ثم عين محافظًا للمنيا 1996 حتى 1997.

قاد الراحل اللواء منصور عيسوي، وزارة الداخلية في أصعب مرحلة بها مصر، إبان أحداث 25 يناير 2011، وتسلم المنصب من اللواء محمود وجدي، الذي عُين وزيرًا للداخلية، عقب الإطاحة بحبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك.