وكيل العلوم السياسية: تطوير «اقتصادية قناة السويس» يحولها لممر تنموي| فيديو

قناة السويس
قناة السويس

قال الدكتور ممدوح إسماعيل وكيل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، إن توجيهات الرئيس بتطوير المنطقة الاقتصادية بقناة السويس يحولها من ممر ملاحي مائي إلى ممر تنموي، وذلك من خلال تطوير عدد من المشروعات الاقتصادية والتجارية والصناعية واللوجستية، فضلا عن صيانة السفن والتعامل الرقمي وتقديم الخدمات المتعددة للجميع في المنطقة.

وأضاف "إسماعيل" خلال استضافته مع الإعلامية رشا مجدي مقدمة برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء، أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تضم 4 مناطق و6 موانئ؛ والاستثمارات بجميع أنواعها سواء محلية أو أجنبية.

وأشار وكيل كلية اقتصاد وعلوم سياسية، إلى أن مصر لها جهود تنموية في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس متعددة مع الجانب الروسي والأمريكي والصيني وذلك لأن منطقة قناة السويس يعول عليها في ضخ الأموال من جانب الاستثمارات بما يزيد عن 12 مليار دولار سنويًا.

وأكد أن بذل الجهود وتطوير الاستثمارات في منطقة قناة السويس هو فرصة جيدة للمزيد من التعاون مع الشركاء سواء من القطاع الخاص أو المستثمرين؛ بالإضافة إلى وجود كيان يقدم خدمات للمستثمرين وذلك يساعد في نجاح ملف الاستثمار نفسه؛ بالإضافة الى أن هذه الاستثمارات تساعد في تحول الدولة من مستوردة إلى موطن للصناعة.