أحمد موسى يكشف تفاصيل كسر ثالث أكبر خط مياه في مصر| فيديو

 الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل أزمة انقطاع المياه لمدة يومين عن سكان الشيخ زايد و6 أكتوبر؛ بعد حدوث كسر في الخط الرئيسي المسؤول عن إمداد المنطقتين بالمياه.

 

وقال موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» عبر فضائية «صدى البلد»، إنه من الواضح وجود كسر في ماسورتين المسئولتين عن إيصال المياه للشيخ زايد و6 أكتوبر؛ واستغرق إصلاحهما وقتًا طويلاً وصل إلى حوالي 18 ساعة.

 

وتابع أحمد موسى، مساء اليوم الاثنين، أن المواطن ربما يتحمل انقطاع الكهرباء؛ إلا أن انقطاع المياه يصعُب احتماله؛ لأنها تُمثل الحياة للمواطنين، مستطردًا: «فيه ناس راحوا نوادي، وفيه ناس غلّوا سعر كراتين المياه واستغلوا الأزمة، وراحت عربات تحمل المياه لتوصيلها للمواطنين؛ واضح إن الموضوع كبير وفوق تخيُل أي حد».

 

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أن جهود إصلاح العطل استدعى جهدًا كبيرًا، وبدأت المياه تعود شكل تدريجي، الآن، وساعات وتصل المياه لكامل منازل المنطقتين، مشيرًا إلى أن تأخير عودة المياه سببه العمل على إصلاح العُطل بشكل مُتقن؛ تفاديًا لحدوث أي أعطال فنية قد تحدُث مجددًا.

 

وعرض أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» عبر فضائية «صدى البلد»، مشاهد أظهرت وقوف طوابير من أهالي الشيخ زايد أمام سيارة المياه؛ بعد حدوث الأزمة التي استمرت حوالي 18 ساعة؛ وأدت لحدوث خلل في إمدادات المياه لمواطني زايد وأكتوبر.

 

واستعرض موسى، البيان الذي أصدّرته هيئة المجتمعات العمرانية على لسان المهندس عبد المطلب ممدوح، نائب رئيس الهيئة، والذي كشف فيه أسباب الأزمة المُتمثلة في حدوث كسر بخط المياه الرئيسي في الشيخ زايد، والبالغ قطره 1800 مللي بمنطقة برقاش.

 

وأكد الإعلامي أحمد موسى، نقلاً عن بيان المجتمعات العمرانية، أنه تم حشد العمال والفنيين، وتوفير الإمكانيات، وسيارات المياه للمواطنين؛ حتى إتمام عملية إصلاح الخط الذي يُعد ثالث أكبر الخطوط الناقلة للمياه في مصر؛ حيث شهدت المنطقتين عودة المياه تدريجيًا من الآن.


إقرأ أيضا|أحمد موسى عن محاكمة محمد علي: الخونة هيتحاسبوا وفلوسهم حرام