رئيس شباب النواب: الاستثمار الرياضي عالميا 700 مليار دولار ونواجه مشكلة في تطبيقه

مجلس النواب
مجلس النواب

واصلت  لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ،اليوم الإثنين ،عقد جلسات حوار المجتمعي  حول  تعديلات قانون الرياضة وذلك بحضور المهندس أشرف رشاد زعيم الأغلبية البرلمانية وعدد من ممثلي الأندية الرياضية المختلفة .


قال الدكتور محمود حسين ، رئيس لجنة الشباب ، إن حجم الاستثمار الرياضي علي مستوي العالم بلغ ٧٠٠ مليار دولار، وقمنا في قانون الرياضة الذي يجري التعديل عليه باستحداث باب للاستثمار ، وذلك  لتمكين الأندية ورفع العبء المالي عن  كاهل الدولة ،  ولكن لم يتم توفير المناخ الملائم  لتفعيل  الاستثمار بشكل حقيقي .

وأكد رئيس  لجنة الشباب ، أن الأندية الجماهيرية تواجه مشاكل كبيرة في موضوع التمويل فنجد أندية كبيرة علي سبيل المثال لا الحصر مثل الإسماعيلي والمصري والاتحاد السكندري ، يواجهون مشاكل مالية كبيرة .

اقرأ أيضا :- البرلمان يوافق على قرض أمريكي بقيمة 271 مليون دولار لدعم الأمن الغذائي

وأوضح  أن عقد لجنة الشباب والرياضة لجلسات الاستماع يأتي في إطار حرص اللجنة على دعوة المتخصصين والفنيين البارزين وذوي الخبرة والتخصص وذلك للاستماع إلى آرائهم ووجهات نظرهم والاستعانة بما لديهم من معلومات وبيانات لاستكمال أوجه النقص أو القصور في التشريع المعروض (إن وجدت) وفي جعل أحكامه محققة على أكمل وجه لأهدافه ومتفقة مع ما يقرره الدستور.