على هامش أسبوع أبو ظبي للاستدامة..

شكري يجري حوارًا مع «CNN» حول تداعيات العمل لمواجهة التغير المناخي

وزير الخارجية سامح شكرى خلال لقائه مع الإعلامية بيكى اندرسن
وزير الخارجية سامح شكرى خلال لقائه مع الإعلامية بيكى اندرسن

التقى وزير الخارجية سامح شكري، مع الإعلامية بيكى أندرسن من شبكة CNN الإخبارية، على هامش أسبوع أبو ظبى للاستدامة.

وتطرق الحديث عن التحديات التي تواجهه الدول النامية للتغلب على تداعيات التغير المناخي خاصة ظل الأزمات الاقتصادية العالمية الراهنة.

ويشارك وزير الخارجية سامح شكري رئيس مؤتمرCOP27، اليوم الإثنين، في فعاليات قمة أسبوع أبو ظبي للاستدامة كمتحدث رئيسي في الجلسة المخصصة لتناول مخرجات مؤتمر COP27 الذي عقد بشرم الشيخ في شهر نوفمبر الماضي، وذلك بحضور عدد من الوزراء وكبار المسئولين الدوليين المعنيين بتغير المناخ.

 وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شكري ألقى كلمة خلال الجلسة أشار فيها إلى ما يمثله أسبوع أبو ظبي للاستدامة من منصة هامة لبحث التفاعلات الاقتصادية والبيئية المستدامة في المنطقة وحول العالم، منوهاً بأن نسخة العام الجاري لهذا الحدث تكتسب أهمية خاصة كونها تعقد في بداية الطريق بعد انعقاد مؤتمر COP27 وصولاً إلى الدورة المقبلة لمؤتمر المناخ COP28 المقرر عقدها بمدينة دبي نهاية العام الجاري.  

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن الوزير شكري استعرض خلال كلمته أهم مخرجات مؤتمر شرم الشيخ وما تمخض عنه من نتائج، حيث مثل المؤتمر محطة هامة أكدت على جدوى العمل متعدد الأطراف وقدرته على تحقيق نتائج ملموسة.

وأوضح أن ذلك تجلى في قمة شرم الشيخ لتنفيذ تعهدات المناخ التي تخللت المؤتمر وشارك بها نحو 120 رئيس دولة وحكومة، أكدوا فيها على إرادتهم السياسية لتعزيز عمل المناخ، وهو ما أسفر في نهاية المطاف عن اعتماد "خطة شرم الشيخ لتنفيذ تعهدات المناخ" بإجماع الدول المشاركة، بهدف تعزيز طموح العمل المناخي والإسراع بتحقيق النتائج المنشودة في مختلف جوانب عمل المناخ.