لتحفيز المبدعين.. «يوتيوب» يضيف ميزة جديدة    

 يوتيوب YouTube
يوتيوب YouTube

أضاف تطبيق "يوتيوب" YouTube مقطع فيديو قصير إلى نظامه الأساسي في عام 2020 بعد رؤية نجاح تيك توك TikTok منذ ذلك الحين، حيث استمر يوتيوب في التفكير في طرق جديدة للتنافس على مشاهدات الفيديو القصيرة.

اقرأ أيضا |مقاطع الفيديو بدقة «4K» متاحة فقط لمستخدمي «يوتيوب بريميوم»

وأعلن موقع "يوتيوب" هذا الأسبوع عن تغييرات في نظامه الأساسي من شأنها تحفيز المبدعين على إنشاء المزيد من الأفلام القصيرة على التطبيق.

وفي سبتمبر الماضي، أعلن موقع YouTube أن صانعي المحتوى سيكونون قادرين على تحقيق الدخل من محتوى Short الخاصة بهم، ‫YouTube Shorts هي طريقة تتيح لصنّاع المحتوى التواصل مع جماهير جديدة بالاستعانة فقط بهاتف ذكي وكاميرا Shorts، وبفضل أدوات إنشاء فيديوهات Shorts في YouTube، يمكن بسهولة إنشاء فيديوهات قصيرة لا تتجاوز مدتها 60 ثانية باستخدام الكاميرا التي تضم مقاطع متعددة، والتي ستمكّن القنوات من كسب المال مقابل الإعلانات التي يتم عرضها.

وجاء في التحديث المطلوب: "سيتمكن منشئي المحتوى الآن من تحديد صورة مصغرة للأفلام القصيرة عن طريق تحديد إطار للفيديو ليكون بمثابة غلاف للقصة القصيرة، قبل هذا التحديث، كان YouTube يختار عشوائيًا صورة ثابتة من الفيديو، مما يؤدي إلى بعض اللقطات غير مناسبة". 

وستتوفر ميزة تحديد الصورة المصغرة هذه فقط على نظام Android، لكن YouTube يعمل على إحضارها إلى iOS.