الشيزاوي: العلاقات التاريخية والاقتصادية بين مصر والإمارات فرصة قوية لتسويق المشروعات العقارية

المستثمر الاماراتي  داوود الشيزاوي
المستثمر الاماراتي  داوود الشيزاوي


أكد المستثمر الإماراتي  داوود الشيزاوي أن الشركات العقارية المصرية أمامها فرصة قوية  في تسويق مشروعاتها خارج مصر، والتكامل بين جهود الحكومة والقطاع الخاص في تصدير العقار المصري للخارج.

وتابع: "في ضوء النهضة العمرانية التي تشهدها مصر حاليا، وتنفيذ منتجات عقارية قادرة على المنافسة الإقليمية والعالمية، وكذلك تميز أسعار العقارات بالسوق المصري، كلها عوامل تدعم خطط الشركات للتوسع في تسويق مشروعاتها بالخارج".

وأشار إلى أن عمق العلاقات التاريخية والاقتصادية والسياسية بين كلا من جمهورية مصر والعربية ودولة الإمارات العربية المتحدة، ووجود رغبة قوية من الأشقاء الإماراتيين بتملك عقارات في مصر التي تمثل بلدهم الثاني؛ هي عوامل تحفز الشركات المصرية على التواجد ضمن فعاليات معرض العقارات الدولي لاستعراض الفرص الاستثمارية المختلفة أمام العملاء.

وأشار إلى أن "معرض العقارات الدولي" يقدم للمشاركين خلال فترة انعقاده باقة من الفعاليات، أبرزها المؤتمر الرئيسي الذي يضم جلسات حوارية تشارك فيها نخبة من المهنيين العقاريين وصناع القرار والمطورين العقاريين وكبار المسؤولين الحكوميين، بهدف تبادل الآراء والخبرات والمعارف حول آخر المستجدات والاتجاهات في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية، واللوائح الحكومية الجديدة. 

وأكد الشيزاوي أن قطاع العقارات في دولة الإمارات نجح خلال العام الماضي في تحقيق نتائج قوية ومتميزة، مما يعكس حجم هذا السوق وقوته وجاذبيته الاستثمارية، فقد أظهرت نتائج التقارير والدراسات تصاعدًا في أسعار العقارات وقيمة الإيجارات، كما بلغ إجمالي المبيعات العقارية في دبي 265.6 مليار درهم، وهي القيمة السنوية الأعلى على الإطلاق في تاريخ السوق العقارية في الإمارة.


ونوه أن هذه المبيعات القوية تأتي اعتمادًا على عدد من العومل؛ أبرزها اعتماد قوانين الإقامة الجديدة، واستقطاب المستثمرين من خلال منحهم تأشيرة الإقامة الذهبية عند شراء عقار أو أكثر على المخطط بقيمة مليوني درهم، بالإضافة إلى النمو في الاقتصاد الوطني.

اقرا ايضا وزيرة البيئة ترد على طلب إحاطة بشأن تآكل الشاطئ بالساحل الشمالي