دراسة.. 4 خطوات للحفاظ على لياقتك البدنية والعقلية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

مع تزايد الحديث عن قضايا الصحة العقلية، أصبحت المناقشات حول الحفاظ على اللياقة البدنية أمرًا بالغ الأهمية، بينما تعمل الصحة الجسدية على تحسين قدرتنا على العمل ، تتيح لنا الصحة العقلية أن نعيش حياة سعيدة خالية من الإجهاد.

ووفقًا للأبحاث، فإن التمارين الرياضية ، بصرف النظر عن فقدان الوزن وزيادة خفة الحركة، يمكن أن تساعد أيضًا في الحفاظ على القلق.

وبحسب ما ذكره موقع "news18"، هناك بعض التمارين الهوائية التي يمكن أن تساعدك في الحفاظ على لياقتك البدنية والعقلية.


الجري في الهواء الطلق أو على جهاز المشي:

بصرف النظر عن تعزيز فقدان الوزن، فإن الجري يرفع معدل ضربات القلب، وبالتالي يعمل على إخراج القلب وتقوية الرئتين، ويتم إفراز الإندورفين والسيروتونين ، وهما مادتان كيميائيتان في الدماغ تعملان على تحسين مزاجك، عند الجري.

وبالتالي، فإن الانخراط المنتظم في الجري المعتدل إلى شديد الشدة يمكن أن يفيد صحتك العامة.


سباحة:

يمكن أن تحسن السباحة الحالة المزاجية لدى كل من الرجال والنساء، والعلاج بالسباحة والتمارين الرياضية في الماء الدافئ لهما تأثيرات على تقليل القلق وتحسين الحالة المزاجية لمرضى الألم العضلي الليفي. بصرف النظر عن هذه الفوائد ، فهو أيضًا تمرين جيد لجميع عضلات جسمك ويساعد في تحسين الدورة الدموية.

ركوب الدراجات:

يساعد ركوب الدراجات في تقوية الظهر والوركين والركبتين والكاحلين كما يعزز مناعتك، وهذا أيضا يفيد القلب، ويمكن تقليل مستويات الكورتيزول وهرمون التوتر في الجسم عن طريق تمارين مثل ركوب الدراجات. بالإضافة إلى ذلك ، قد يساعدك ركوب الدراجة على الاسترخاء جسديًا. وفقًا للبحوث ، فإن الأشخاص الذين يركبون الدراجات كثيرًا ما يكونون أقل عرضة للإجهاد.

الرقص الهوائية:

يمكن أن يكون الرقص الهوائي هو الخيار الأمثل لك إذا كنت لا ترغب في القيام بالكثير من النشاط البدني. إلى جانب الاستمتاع ، يساعدك هذا أيضًا في الحفاظ على صحتك الجسدية والعقلية، ويزيد من قوة العضلات بينما يحرق السعرات الحرارية بسرعة، ويمكن الحفاظ على شكل غالبية الجسم بالرقص الهوائي.
اقرا ايضا 3 تمارين لتوسيع الشعب الهوائية