جوجل يحتفل بالذكري الـ89 لميلاد كريمة مختار

 صورة كريمة مختار التى وضعها «جوجل» على محرك البحث
صورة كريمة مختار التى وضعها «جوجل» على محرك البحث

احتفل محرك البحث العالمي "جوجل"، اليوم الإثنين ، بذكرى ميلاد الفنانة الكبيرة الراحلة كريمة مختار ، الذي يصادف يوم  16  يناير من كل عام.

ورحلت الفنانة كريمة مختار، عن عالمنا عام 2017، تاركة إرثًا فنيًا مليئاً بالأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية، حيث ولدت يوم 16 يناير 1934، بمحافظة أسيوط، واسمها الحقيقي عطيات محمد البدري، وهي شقيقة الإذاعية عواطف البدري.

وتزوجت من المخرج نور الدمرداش عام 1958. الذي ساعدها على اقتحام عالم التمثيل من خلال فيلم ثمن الحرية عام 1964 . بينما انطلقت بعد ذلك وشاركت في العديد الأفلام السينمائية كان من بينها أفلام نحن لا نزرع الشوك . والحفيد، ورجل فقد عقله، ويارب ولد، والليلة الموعودة، وسعد اليتيم، والفرح، وساعة ونص ووبالوالدين إحسانا وأميرة حبي أنا.

و من أشهر الشخصيات التى قدمتها كريمة مختار شخصية ماما نونا في مسلسل يتربى في عزو، وقدمت أيضا شخصية الأم زينب في فيلم  الحفيد ، وغيرها وغيرها من الأعمال المميزة والشخصيات المتعددة والمتنوعة لتلك الفنانة التي كانت نموذجا مثاليا للأم المصرية .

ومن أشهر أدوارها المسرحية دورها في مسرحية " العيال كبرت " الذي خلدت به اسمها الفني، كانت تؤديه قبلها الفنانة الراحلة نبيلة السيد، واستمرت الأخيرة في تقديم الدور لمدة 3 سنوات، ثم اعتذرت لسبب غير معلوم عن تكملة المسرحية لتحل محلها الفنانة الراحلة كريمة مختار، ويتم تسجيل المسرحية ببطولتها.