ضمن المبادرة الرئاسية      

"حياة كريمة": تقديم خدمات طبية مجانية لـ107 آلاف مواطن بسوهاج 

الخدمات الطبية المجانية
الخدمات الطبية المجانية

 أعلنت مديرية الصحة بسوهاج عن تقديم الخدمات الطبية إلى 107 آلاف مواطن من خلال 102 قافلة طبية تم تنفيذها بـ46 قرية هي الأكثر احتياجا لتلك الخدمات الصحية.

 

جاء ذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، والتي من بين أهدافها التخفيف عن كاهل المواطن في المناطق الأكثر احتياجا لتلك الخدمات؛ إذ تعد المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" إنجازا أقرب غلى الإعجاز للدولة المصرية نحو توفير حياه تليق بالمواطن المصري.

 

ومن جانبه، أشار الدكتور سامي النجار وكيل وزارة الصحة بسوهاج إلى أن القوافل شملت جميع التخصصات الهامة، مؤكدا أن جميع الخدمات بتلك القوافل مجاناً تماماً  بداية من الكشف والفحوصات وعمل التحاليل والإشاعات وحتى صرف الدواء للمواطن.

 

اقرأ أيضًا| وكيل صحة سوهاج يزور عددًا من الكنائس ويقدم التهنئة بعيد الميلاد


ومن جانبها، أضافت الدكتورة كريمة حامد أن شهر سبتمبر هو الأعلى ترددا خلال العام الماضي، حيث شهد إقبالا كبيراً من المواطنين الذين تجاوز عددهم 14 ألفًا و500 مواطن، تلقوا الخدمات الطبية من خلال 11 قافلة جابت 9 قرى، موضحاً أن القافلة الواحدة  تنفذ على مدار يومين.

 

كما أضافت الدكتورة سحر عواجة مدير إدارة القوافل، أن مديرية الصحة بسوهاج تسخر  جميع إمكانياتها لخدمة أهالى سوهاج بالقرى والنجوع والمناطق الأكثر احتياجا،  
منوهة بأنه يتم إطلاقه قافلتين أسبوعياً كل قافلة لمدة يومين، وذلك وفق خطة القوافل الطبية المعلن عنها.