محافظ قنا يتفقد التشطيبات النهائية بمكتبة مصر العامة 

محافظ قنا يتفقد التشطيبات النهائية بمكتبة مصر العامة 
محافظ قنا يتفقد التشطيبات النهائية بمكتبة مصر العامة 

أجرى اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، جولة تفقدية لمتابعة التشطيبات النهائية بمشروع مكتبة مصر العامة بقنا، تمهيدا لتفتتاحها خلال الفترة المقبلة.

 

رافق محافظ قنا خلال الجولة، الدكتور علاء شاكر مدير وحدة تنفيذ برنامج التنمية المحلية بقنا ، والمهندس وليد أبوالعباس مدير ادارة التخطيط العمراني، وخالد بهيج نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، ومهندسو الشركة المنفذة للمشروع، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة. 

 

اقرأ أيضا|قنا في 24 ساعة | «سراديب دندرة» أذهلت ملياردير أمريكي.. الأبرز


أوضح محافظ قنا أنه تم الانتهاء من جميع أعمال الكهرباء، وشبكات إطفاء الحريق والتكيف المركزي والأسقف المعلقة والأسانسير والأرضيات الخشبية والحجر الهاشمي بالحوائط الخارجية والواجهات الزجاجية ، وجاري الانتهاء من أعمال " اللاندسكيب " الخارجي ، بتكلفة مالية تصل إلى ٦٠ مليون جنيه .


وأضاف الداودي أن المكتبة ستساهم في نشر الوعي الثقافي والمعرفي بين المواطنين ومن بينهم الأطفال، كما أنها ستضم كتب في مختلف العلوم الإنسانية والعلمية على غرار مكتبة الإسكندرية، وستكون مزودة بقاعات الإطلاع البحثي للطلاب والباحثين الذين يمكنهم الحصول على مراجعهم من خلال البحث على نظام الأرشفة الإلكتروني، مما يسهل على الباحثين سرعة الحصول على الكتاب.

 

ولفت إلى أن المكتبة تعد منظومة ثقافية متكاملة يجد فيها جميع القراء والمثقفين والباحثين وطلاب الجامعات ضالتهم، مما يساعد علي نشر ثقافة القراءة بين مختلف شرائح المجتمع، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء الإنسان وخلق جيل واع ومثقف قادر على مواجهة التحديات وتحقيق أهداف المحور الثقافي بإستراتيجية مصر 2030 والتى تضمنت تقليص الفجوة بين عدد المكتبات العامة وعدد السكان.


يذكر أن المكتبة تقع على مساحة 800 متر مربع من إجمالي مساحة 4400 متر مربع، وتتكون من 5 طوابق، حيث ستضم ( مكتبة رقمية – نادى لتكنولوجيا المعلومات – برامج تدريبية للكوادر الفنية – قاعات حاسب آلي).