«أهلا رمضان» بكل المحافظات: معارض جديدة بالمدن والقرى لتوفير سلع مخفضة

منافذ جديدة لعرض السلع المخفضة
منافذ جديدة لعرض السلع المخفضة

واصل المحافظون افتتاح وتفقد معارض «أهلا رمضان»؛ لتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة في متناول الجميع، وتخفيضات تتراوح بين 10 إلى 30% مقارنة بمثيلاتها في الأسواق.

الشرقية

انتهت محافظة الشرقية من إقامة معارض «أهلا رمضان» بجميع مراكز ومدن المحافظة لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة بنسبة تتراوح ما بين 10 إلى 30٪ عن مثيلاتها؛ لتخفيف العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وقال المحافظ د. ممدوح غراب، أنه تم إقامة 20 معرضًا بالتنسيق مع الغرفة التجارية ومديرية التموين وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ومشروعك وشركة الجملة للمواد الغذائية، كما أقامت وزارة الداخلية 86 منفذًا ثابتًا ومتحركًا، علاوة على 13 منفذًا في السلاسل التجارية لعرض السلع الغذائية بأسعار مخفضة لسد احتياجات الجمهور.

وأكدت فايزة عبدالرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية، أنه تم تكثيف الحملات على التجار التموينيين ومشروع جمعيتي والمحال التجارية والهايبر ماركت والأسواق وثلاجات حفظ اللحوم ومنافذ بيع السلع الثابتة والمتحركة والشوادر؛ للتأكد من وجود السلع وعدم المغالاة في الأسعار.

ومع التشديد على الالتزام بوضع قوائم لأسعار السلع في أماكن واضحة، وتدوين الأسعار على المنتجات الغذائية الموجودة بمنافذ البيع لكل سلعة على حدة واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال أي مخالفات يتم رصدها.

وفى سياق متصل أعلن محافظ الشرقية، أن رؤساء مراكز «منيا القمح - بلبيس - أبو حماد - القرين» بالتعاون مع صندوق تحيا مصر باعوا 3500 كرتونة مواد غذائية للمواطنين بسعر 75 جنيهًا للكرتونة الواحدة.

الدقهلية

قرر المحافظ د. أيمن مختار، إقامة معرض دائم للسلع الغذائية بميدان الشيخ حسانين بمدينة المنصورة؛ لبيع السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة على مدار العام، جاء ذلك خلال افتتاحه أول معارض «أهلا رمضان» بالمنصورة.

وتفقد المحافظ أروقة المعرض وكافة المنتجات والسلع الغذائية المعروضة.. وطالب العارضين والتجار بضرورة تخفيض أسعار السلع قدر المستطاع تخفيفًا عن كاهل المواطنين. 

قنا
افتتح المحافظ اللواء أشرف الداودي، معرضي «أهلا رمضان» و«حزب مستقبل وطن» بمدينة أبو تشت؛ لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين، مشيرًا إلى أنه حتى الآن تم افتتاح ٥ معارض لبيع السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة بمدن «قوص - قنا - فرشوط - أبوتشت». 


اقرأ أيضًا | محافظ الإسكندرية يكرم المتميزين في خدمة المواطنين بالمديريات والأحياء