رئيس أباتشي: استمرار الحوار والتعاون بين كل الأطراف صناعة البترول والغاز في مصر

ديفيد تشى رئيس شركة أباتشى مصر
ديفيد تشى رئيس شركة أباتشى مصر

أكد ديفيد تشى، رئيس شركة أباتشى مصر، أهمية استمرار الحوار والتعاون بين كل الأطراف المعنية بصناعة البترول والغاز في مصر للتخطيط للخطوات القادمة وتذليل المصاعب.

وأضاف رئيس الشركة خلال المائدة المستديرة تحت عنوان «مستقبل التقدم الرقمي في صناعة البترول والغاز» أن أهمية التحول الرقمي، خاصة في ظل التحديات التي يشهدها العالم حاليًا حيث أصبح التحول الرقمى أمرًا ضروريًا وليس اختياريًا.

وأوضح  رئيس الشركة أن دور التكنولوجيات الحديثة في دعم اتخاذ القرار وكفاءة العمليات واستدامة الإمدادات بالإضافة إلى توفير بيئة عمل آمنة مما يحقق أقصى استفادة من الموارد الطبيعية.

وشهدت الجلسة التي ترأسها المهندس طارق الملا وزير البترول، مناقشات الاستراتيجية التي نظمتها مؤسسة أويل آند جاز، تأكيد المشاركين على أهمية جهود التحول الرقمي في صناعة البترول والغاز للحفاظ على النجاحات ودعم سلاسل الإمدادات، وأشادوا باستضافة مصر لمؤتمر COP27 ومشاركة صناعة البترول والغاز لأول مرة في تاريخ قمم المناخ، مؤكدين أن برنامج تطوير وتحديث قطاع البترول والغاز المصري نجح في تحقيق نجاحات كبيرة خلال السنوات الماضية وخاصة تحول مصر لمركز إقليمى لتجارة وتداول الغاز والبترول.

شارك في الجلسة عدد من قيادات الوزارة ورؤساء هيئة البترول والشركات القابضة وشركات القطاع، وممثلو شركات شيفرون وونترشال ديا وبيكر هيوز وهاليبرتون وإنبى وساب وIBM وهواوى وDELL بالإضافة إلى مجموعة من كبرى الشركات العالمية للتكنولوجيا والحلول الرقمية.

إقرأ أيضاً

 

لأول مرة.. «بتروجيت» تنجح في تصنيع مكونات لتنفيذ المشروعات البترولية محليًا