التفاصيل الكاملة لتطوير محيط قصر محمد علي بالقليوبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تفقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أعمال تطوير محيط قصر محمد علي، حيث وجه المحافظ بسرعة استكمال أعمال دهان جميع المباني المطلة على قصر محمد علي، بالإضافة إلى المباني التي على واجهة الطريق من نزلة كوبري المظلات حتى قصر محمد علي، موجها بمتابعة أعمال الصيانة للطريق ودهان البلدورات بالجزيرة الوسطى.

كما وجه المحافظ بالتنسيق مع هيئة مترو الأنفاق بدهان الكوبري العلوي لمترو الأنفاق والمطل على قصر محمد علي، وجاري الإنتهاء من إضافة العلامات الإرشادية للطريق وتخطيط كامل للأسفلت بالإشارات الدالة لحارات السير، وجاري الإنتهاء من دهان المباني المُتبقية بمحيط القصر لتتواكب مع أعمال التطوير التي أُقيمت بالقصر .

واستكمل المحافظ الجولة بتفقد أعمال تطوير الترعة البولاقية بحي غرب شبرا الخيمة وقد شدد على ضرورة رفع تراكمات القمامة والرتش على جانبي مشروع التطوير الحضري للترعة البولاقية بشبرا الخيمة وتكثيف أعمال النظافة والتجميل وإزالة المواقف العشوائية.

وأكد الهجان أن مشروع الترعة البولاقية يسهم في تحسين البيئة وتوفير متنفس لأهالي المنطقة وأماكن ترفيهية للأطفال، حيث أننا نعمل جاهدين لتطوير المنطقة بالكامل للنهوض بالمنطقة حضاريًا والقضاء على جميع الظواهر السلبية.


وجاءت الجولة بحضور المهندس هيثم الدسوقي رئيس مجلس مدينة شبرا الخيمة والمهندس ياسر مرعي  مدير مركز معلومات الشبكات الأرضية وإسلام رجب مدير وحدة التطوير الحضري وممثلي جهاز تعمير القاهره القاهرة الكبرى .