جمعة: مصر تشرفت بوجود 40 من آل البيت.. أساسهم «فاطمة وعلي»

الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق
الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق

أكد الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، أن السيدة فاطمة رضى الله عنها اتفق عليها المسلمون بجميع أشكالهم وطوائفهم وعبر أزمانهم وهي سيدة نساء العالمين وبنت سيدة نساء العالمين، موضحا أنها من آل البيت الذين أوصى الله بهم في القرآن الكريم.
 
وأشار الدكتور علي جمعة، في لقاء ببرنامج «من مصر»، مع الإعلامي عمرو خليل، على قناة سي بي سي، إلى أن مصر تشرفت بوجود 40 من آل البيت، قائلا: "لقد من الله على مصر أنها راعت تلك المودة في القرب، وهناك نحو 40 من كبار أهل البيت من الرجال والنساء تشرفت بهم مصر".
 
وتابع: «المشهور من آل البيت الموجودين في مصر حوالي 24 شخصاً في القاهرة الكبرى، وأهل البيت أساسهم السيدة فاطمة وسيدنا علي»، لافتا إلى أن كثير من أهل مصر يحتفلون بمولد السيدة فاطمة الزهراء حتى يومنا هذا ويواظبون على ترديد المدائح.
 
وتابع، مثلما يحفظ التاريخ الأحزان والآلام يحتفظ أيضا بالأفراح والليالى الملاح، ومن هنا فقد وثقت كتب التراث الإسلامى زواج الإمام علي بن أبى طالب والسيدة فاطمة الزهراء، فما الذى جرى فى كواليس ذلك الفرح؟
 
قال مفتى الجمهورية السابق: تزوج الإمام علي من السيدة فاطمة فى العام الثانى للهجرة، كانت هى فى الـ18 من عمرها وكان هو يكبرها ببضع سنوات، وذكرت قصة الزواج فى عدد من الكتب، فقد ذكرها ابن كثير فى السيرة النبوية، والبيهقى فى الدلائل عن علي رضى الله، وخلاصة القصة، فيما ينسب للإمام علي: خطبت فاطمة من رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقالت مولاة لي: هل علمت أن فاطمة خُطِبَت من رسول الله؟ قلت: لا، قالت: فقد خطبت، فما يمنعك أن تأتى رسول الله فيزوجك بها؟