«تضامن الغربية»: بدء تنفيذ صرف 350 جنيها لكل طفل شهريا 

موضوعية
موضوعية

كتب: عصام عمارة 

 

 عقد أحمد  عبدالمتجلى وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية، اجتماعا بحضور أشرف مصطفى مدير إدارة الضمان، وذلك لبحث الاستعدادات لتطبيق القرار  الوزاري رقم ٢٤ الصادر في يناير ٢٠٢٣ بتعديل مساعده قانون الطفل اعتباره من أول يناير لعام 2023 ليصبح نصيب الطفل 350جنيه بدلا من 56 جنيها و٧٠٠ جنيه للفردين بدلا من 112 و١٠٥٠ جنيها للثلاثة أفراد بدلا من 168 جنيها.

اقرأ أيضا |  بقيمة 350 جنيه.. الشروط والفئات المستحقة لمعاش الطفل 

 

ويتم تطبيق القانون اعتبارا من أول يناير 2023 وأشار وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية الي أنه تم إصدار تعليمات لادارات التضامن الاجتماعي بالغربية لبدء تطبيق ذلك والتعامل  مع كافة الحالات الجديده بهذا الشأن.


مشيرا إلى أن  وزارة التضامن الاجتماعي قررت أن يمنح الطفل معاش شهري وذلك لمن تقل أعمارهم عن ثمانية عشرة عاما وأنه  يمكن التقديم للحصول على المعاش وذلك للوحدة الاجتماعية التي تتبع إلى مقر السكن وضرورة  أن يكون المتقدم بطلب الحصول على المعاش مصري الجنسية أو مصرية الجنسية وان  يكون سنه أقل من 18 عاماً ويشترط ألا يكون هناك دخل ثابت بالإضافة أن يكون الأبوين مطلقين.


بجانب ما سبق، يشترط أن يكون الأب متزوج بغير الأم أو تكون الأم متزوجة بغير الأب و أيضاً يتيم الأب أو الأم على المعاش، مضيفًا أنه إذا كان الأب مسجون أو الأم  متزوجة من غير الأب المسجون، يمكن للطفل حينها الحصول على المعاش.

 

وأشار عبدالمتجلي إلى ضرورة تجهيز عدد صورة من شهادة الميلاد وخطاب  تأمينات وصورة من وثيقة طلاق الأب والأم، أو صورة من وثيقة زواج الأم إن كانت متزوجة من آخر غير الأب.

 

وأضاف: «إاذا كان الطفل يتيماً، فيتم تجهيز صورة من شهادة وفاة الوالدين كذلك إحضار وثيقة  تثبت السجن إن كان أحد الوالدين مسجوناً».


خطوات التقديم للحصول على معاش الطفل:


واضاف الدكتور خالد ابوالمجد رئيس فريق التدخل السريع بمديرية التضامن الاجتماعي بالغربية أنه يتم إجراء البحث الميداني وإجراء استعلام من خلال الحاسب الآلي وعرض الطفل على لجنة من أجل ربط الحالة عند مطابقة شروط الاستحقاق  يتم الرد على الطلب خلال 30 يوم .