دوي صافرات الإنذار في 6 مقاطعات أوكرانية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

جاب دوي صافرات الإنذار، اليوم السبت 14 يناير، في ست مناطق في شمال وشرق وجنوب أوكرانيا في مقاطعات سومي وبولتافا وخاركوف و ونيكولاييف وغيرهم.

وأظهرت بيانات الخريطة الإلكترونية لوزارة التحول الرقمي في البلاد علامات التحذير من الغارات الجوية في مقاطعات سومي وبولتافا وخاركوف ودنيبروبيتروفسك ونيكولاييف وجزء من أوديسا، وكذلك في الأجزاء التي تسيطر عليها كييف من جمهورية دونيتسك الشعبية وخيرسون وزابوروجيه.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت الموافق لتاريخ 14 يناير، أنه في إطار العملية الخاصة في أوكرانيا، أصابت القوات المسلحة الروسية مستودعين للذخيرة تابعين للقوات المسلحة الأوكرانية في جمهورية دونيتسك ومقاطعة زابوروجيه خلال اليوم الماضي.

وقالت الدفاع الروسية في بيان: "أصابت الطائرات العملياتية والتكتيكية وقوات القذائف والمدفعية مستودعين للذخيرة في مناطق غورنياك بجمهورية دونيتسك الشعبية وزيليني غاي بمقاطعة زابوروجيه، فضلاً عن 118 وحدة مدفعية تابعة للجيش الأوكراني والقوى العاملة والمعدات العسكرية في 123 منطقة".

وقضت القوات الروسية على أكثر من 30 جنديًا من القوات المسلحة الأوكرانية على محور كوبيانسك وألحق الطيران والمدفعية التابعان للجيش بالمنطقة العسكرية الغربية أضرارًا بوحدات اللواء الآلي الرابع عشر التابع للقوات المسلحة الأوكرانية ولواء الدفاع الإقليمي 103 في مناطق بيرشوترافنيفي وبيرستوفوي ومنطقة خاركوف ونوفوسيلوفسكوي، في جمهورية لوجانسك الشعبية.