الجولة 13 من الدوري المصري.. التعادلات كلمة السر.. الإسماعيلي تايه وضحية جديدة للمدربين

الدوري المصري
الدوري المصري

سيطرت نتيجة التعادلات على مباريات الجولة 13 من بطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2022_  2022 وخاصة في صراع القمة بالإضافة لانتصارات المقاولون العرب المتتالية واستعادة سموحة وغزل المحلة للانتصارات بالإضافة لاستمرار النتائج السلبية لبعض الفرق أمثال الإسماعيلي وإنبي وطلائع الجيش .

وجاءت أبرز ظواهر الجولة 13 كالتالي:

تعادلات الكبار

شهد صراع المقدمة تعثر لجميع الفريق ليبقي الوضع كما هو عليه داخل المربع الذهبي حيث توقفت انتصارات الأهلي بالتعادل مع المصري البورسعيدي سلبيا لبواصل صدارة جدول الترتيب 31 نقطة كما تعادل فيوتشر مع بيراميدز بهدف لكل فريق ليواصل تواجده في المركز الثاني برصيد 27 نقطة بينما يتواجد بيراميدز في المركز الثالث برصيد 24 نقطة.

في المقابل واصل الزمالك تراجع النتائج بفقدان 9 نقاط في اخر 5 مباريات بتعادل جديد أمام الاتحاد السكندري ليستمر الأبيض في تواجده بالمركز الثالث برصيد 26 نقطة.

المقاولون طريقه سالك

واصل فريق المقاولون العرب بقيادة شوقي غريب انتصاراته بالفوز الثالث على التوالي والخامس هذا الموسم وذلك على حساب الإسماعيلي بثلاثة أهداف مقابل هدف ليقترب الذئاب من المربع الذهبي حيث يحتل الفريق المركز الخامس برصيد 21 نقطة وبفارق الأهداف عن المحلة السادس.

المحلة وسموحة يعودان للانتصارت 

استعاد فريق غزل المحلة انتصاراته بعد غياب 5 مباريات عن الفوز وذلك بالانتصار الذي حققه على إنبي بهدف نظيف تحت قيادة مدربه الجديد عبد الباقي جمال في اولى مبارياته خلفا للقبرصي بابافاسيليو ليحافظ المحلة على تواجده في المراكز المتقدمة باحتلال المركز السادس برصيد 21 نقطة.

في المقابل استعاد سموحة الانتصارات بعد غياب 8 مباريات عن الفوز وذلك بالانتصار الذي حققه على طلائع الجيش بهدفين لهدف حيث يعد هو الانتصار الثاني للفريق السكندري هذا الموسم.

إقالة طولان

أقال البنك الأهلي مدربه حلمي طولان بعد التعادل مع الداخلية بثلاثة أهداف لكل فريق وتعيين أمير عبد العزيز بشكل مؤقت.

وكان طولان تولى مهمة تدريب البنك الأهلي خلفا لخالد جلال الذي أقيل أيضا وقاد طولان البنك الأهلي في 8 مباريات فاز في مباراة وتعادل في 4 وخسر 3 آخرين.

الإسماعيلي يواصل التراجع

تلقى الإسماعيلي هزيمة جديدة هذا الموسم بالخسارة أمام المقاولون العرب بثلاثة أهداف مقابل هدف ليواصل تواجده في المركز الأخير برصيد 7 نقاط من فوز وحيد و4 تعادلات و8 هزائم. 

ورغم تغيير المدربين بتواجد ثالث مدير فني هذا الموسم بقيادة أحمد حسام ميدو إلا أن الفريق خسر معه 3 مباريات وتعادل في مباراة ولم يحقق اي انتصار.

وشهدت الجولة استمرار غياب طلائع الجيش عن الفوز للمباراة الخامسة على التوالي حيث خسر الفريق أمام سموحة بهدفين لهدف .

بالإضافة لغياب انتصارات الداخلية للمباراة الرابعة على التوالي بالتعادل مع البنك الأهلي بثلاثة أهداف لكل فريق.

في المقابل استمر الاتحاد السكندري في تراجع النتائج بغياب الفوز للمباراة الرابعة على التوالي بالهزيمة في 3 والتعادل في المباراة الأخيرة أمام الزمالك سلبيا.

كما تلقى إنبي الهزيمة الثانية على التوالي بالخسارة من غزل المحلة بهدف نظيف.

وجاءت نتائج مباريات الجولة 13 كالتالي:

الداخلية 3 _ 3 البنك الأهلي
سموحة 2 _ 1 طلائع الجيش 
فيوتشر 1 _ 1 بيراميدز 
الاتحاد السكندري 0 _ 0 الزمالك 
غزل المحلة 1 - 0 إنبي
الأهلي 0 - 0 المصري البورسعيدي
أسوان 1 _ 1حرس الحدود 
فاركو 1 _ 1سيراميكا كليوباترا 
الإسماعيلي 1 _ 3 المقاولون العرب

ويتصدر الأهلي جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 31 نقطة وبفارق 4 نقاط عن فيوتشر صاحب المركز الثاني بينما يحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 26 نقطة ويليه بيراميدز في المركز الرابع برصيد 24 نقطة .

وجاء جدول ترتيب الدوري المصري حاليا كالتالي :

1- الأهلي 31 نقطة 
2- فيوتشر 27 نقطة
3- الزمالك 26 نقطة 
4- بيراميدز 24 نقطة
5- المقاولون العرب 21 نقطة 
6- غزل المحلة 21 نقطة 
7- الاتحاد السكندري 19 نقطة 
8- المصري البورسعيدي 18 نقطة
9- أسوان 17 نقطة 
10- سيراميكا 16 نقطة
11- فاركو 13 نقطة 
12- سموحة 13 نقاط
13- طلائع الجيش 13 نقاط
14- البنك الأهلي 12 نقاط
15- حرس الحدود 11 نقاط
16- الداخلية 10 نقاط
17- إنبي 10 نقاط
18- الإسماعيلي 7 نقاط

اقرأ أيضًا: