الأزهر ينظم قوافل طبية مجانية لأهالي قنا .. تعرف على المواعيد والأماكن والتخصصات

ارشيفية
ارشيفية

أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح مدير عام مديرية الشؤون الصحية بقنا عن إستعدادات مستشفى قنا العام لإجراء العمليات الجراحية والتي سوف تَرد عن قافلة الأزهر الشريف والتي من المقرر تنفيذها إبتداءً من ١ فبراير وحتى ٤ فبراير القادم.

وأوضح تاوضروس أن القافلة التي سيتم تنفيذها تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وفضيلة شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب والدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان واللواء اشرف غريب محافظ قنا وبالتنسيق بين اللجنة الطبية العليا والإستغاثات بمجلس الوزراء، سوف تنفذ في قرية الرئيسية بنجع حمادي وقرية العركي بفرشوط وقرية كوم الضبع بنقادة وقرية أبونبوت بمركز دشنا. 

وأشار إلى أن القافلة سوف تضم العديد من التخصصات الطبية الهامة منها الرمد ، الجلدية ، قلب وأوعية دموية ، الأطفال وجراحة الأطفال ، المخ والأعصاب ، المسالك البولية والمناظير ، الصدر ، العظام ، السكر والغدد الصماء ، الأسنان ، الأطراف الصناعية ، السمعيات ، قسطرة القلب ، الأنف والأذن والحنجرة.

وأكد تاوضروس أن أي حالة صحية بالقافلة تحتاج إلى إجراء عملية جراحية سوف يتم تحويلها إلي مستشفي قنا العام لإجراءها بالمجان، موضحا أن منسقي العمليات بالمستشفي الدكتور محمد عبدالمعطي على أتم الاستعداد لتسهيل حصول المواطنين على خدماتهم بالمستشفي.

اقرأ أيضا| محافظ قنا يعلن تنظيم قافلة طبية بالقرى الأكثر احتياجا