«تضامن الغربية» تنقذ مُسنا من برد الشارع للمرة الثانية بعد عودته للتسول 

«تضامن الغربية» تنقذ مُسنا من برد الشارع للمرة الثانية بعد عودته للتسول 
«تضامن الغربية» تنقذ مُسنا من برد الشارع للمرة الثانية بعد عودته للتسول 

كتب: عصام عمارة 

 قام اليوم الجمعة فريق التدخل السريع بالغربية التابع لمديرية التضامن الاجتماعي، بإنقاذ مواطن مسن للمرة الثانية فى خلال 10 أيام من خطر الشوارع وبرد الشتاء بعد أن سبق وتم إدخاله لدار رعاية المسنين بمدينة طنطا إلا أنه تركها وعاد مرة أخرى للشارع.

اقرأ أيضا | تشييع جنازة شاب بطنطا توفي أثناء حضور فرح صديقه

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، حيث قام خالد أبو المجد رئيس فريق التدخل السريع ورئيس للجنة "مواطن بلا مآوى" بالتضامن الاجتماعي بالغربية وعابد محمد عبد الغنى عضو للجنة مواطن بلا مآوى من إدارة الحوكمة بمحافظة الغربية بالتدخل بالانتقال الى منطقة سبرباي بطنطا بعد ورود  بلاغ بوجود مسن يقيم في الشارع أمام  بوابة جامعة طنطا حيث فوجئ رئيس فريق التدخل السريع بمديرية التضامن الاجتماعي بالغربية بأنه نفس الشخص الذي كان قد سبق إدخاله بدار المسنين والعجزة بتاريخ ٤ يناير الجارى حيث رفض البقاء في دار المسنين متعللا بأنه سوف يذهب إلى أهليته وقام بتوقيع إقرار بذلك.


وأشار رئيس فريق التدخل السريع بمديرية التضامن الاجتماعي بالغربية، أنه بمواجهة تلك الحالة تبين أنه   قد اعتاد الجلوس بالشارع للتسول وأن حالته الصحية لا تسمح له بذلك حيث يعانى من تدهور حالته  بعد تعرضه لحادث، مضيفا أنه لم يتوجه إلى أسرته كما أدعى من قبل وتم إقناعه أنه يحتاج للتدخل وايداعه مرة آخرى بدار المسنين.

ووجه وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية، بتوفير الرعاية اللازمة له وإدخاله الدار نظرا لحالته الصحية وتقديم المساعدة اللازمة له.


وأضاف "أبوالمجد" أن تلك الحالة قد سبق فحصها  حيث كان قد أصيب بحادث وكان من ضمن العمالة الأهلية لمدة عشرون عام دون تأمين وتوقف معاشه بعدها وتم إقناعه بضرورة دخوله دار المسنين مرة أخرى حفاظا عليه وتم إيداعه مرة آخرى بمؤسسة المسنين والعجزة بكفر عصام البلد بمدينة طنطا لتلقي الرعاية.