حتى أخر يناير..

التموين تُمهل الشركات حتى نهاية يناير للتسجيل بالبورصة السلعية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

طالبت الهيئة العامة للسلع التموينية، جميع الشركات المتعاملة معها وكذلك الراغبة في التعامل معها بسرعة التسجيل بالبورصة السلعية قبل انتهاء المهلة المحددة لذلك بنهاية يناير الجاري، حيث يعد ذلك أحد اشتراطات التسجيل بسجل موردي الهيئة.

وتستقبل البورصة المصرية للسلع، طلبات التسجيل لشركات المراجعة، للتسجيل مع الهيئة العامة للسلع، و التي بدأت منذ منتصف ديسمبر الماضي، حتي أخر الشهر الجاري، وفقا للقرار الوزاري 123 .

 حيث أنه في ضوء القرار الوزاري رقم (123) لسنة 2022، بالتزام الهيئة العامة للسلع التموينية، بإجراء عمليات الشراء للسلع الرئيسية، من خلال منظومة التداول بالبورصة المصرية للسلع ،وفقا للقوانين واللوائح المقررة في هذا الشأن .

و يمكن التسجيل بالبورصة المصرية للسلع، بمقرها الكائن بالقطعة 72 مركز المدينة – منطقة البنوك – شارع التسعين – التجمع الخامس – القاهرة الجديدة ، أو بالضغط هنا

يذكر أن وزارة التموين و التجارة الداخلية، حظرت على الهيئة العامة للسلع التموينية ، منذ نوفمبر 2022 ، التعاقد مع الموردين إلا إذا كانوا من المسجلين في عضوية البورصة المصرية للسلع .

و طالبت الهيئة العامة للسلع التموينية كافة الموردين المتعاملين مع الهيئة بالتسجيل بعضوية البورصة المصرية للسلع ، وكذلك الموردين الجدد أيضا عليهم التسجيل بعضوية البورصة المصرية للسلع، واعتبار ذلك أحد اشتراطات التسجيل بسجل موردي الهيئة العامة للسلع التموينية .

اقرأ أيضا| مساعد وزير التموين: حصة البورصة المصرية من نظيرتها للسلع تصل لـ35%