المشاط وهنيدي وعامر.. رسائل «فضائية» مصرية لإيلون ماسك| صور

 إيلون ماسك والفنان محمد هنيدي
إيلون ماسك والفنان محمد هنيدي

ثلاثة أعوام فقط، كانت كفيلة بمراجعة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك لحساباته تجاه الحضارة المصرية القديمة، ومحاولة مصالحة المصريين بعد ما نشر تغريدة أثارت الجدل في 2020 حول علاقة الكائنات الفضائية بالحضارة المصرية.

 

قبل ساعات، علق ماسك بـ«3 كلمات وإيموشن» على فيديو مرتبط بمعبد ندنرة في قنا، مبديًا إعاجبه الشديد بالحضارة المصرية، ليتلقى عبر تويتر مئات التغريدات الرسمية ومن المشاهير المصريين لزيارة المحروسة.

 

رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي كانت من أوائل من علقوا على تغريدة إيلون ماسك، قائلة: «تعال وانضم إلينا واكتشف المزيد من القصص غير المروية عن مصر القديمة في المتحف المصري الكبير مع المجموعة الكاملة وغير المسبوقة للملك توت عنخ آمون.. ستكون تجربة لا مثيل لها ومصر ترحب بكم».

 

 

أما الفنان محمد هنيدي فلم يتخل عن حسه الفكاهي في تعليقه على إيلون ماسك؛ إذ غرد قائلا: «تعال إلى مصر يا رجل سأكون مرشدك الشخصي».

 

ثم في تعليق ثانٍ على كلمات ماسك أرفق هنيدي دعوته لماسك بصورة مكتوب عليها: «بالمجان».

 

 

كما وجه الإعلامي شريف عامر كلمات لماسك أيضًا قال فيها باللغة الإنجليزية: «كل شيء لا يزال هناك ، يمكنك أن تأتي للتحقق من ذلك. ولدينا عدد قليل من أجهزة التسلا لتستخدمها»

 

كان إيلون ماسك دخل في صدام مع ملايين المصريين ومحبي الحضارة المصرية القديمة في عام 2020، عندما زعم أن بناة الأهرامات هي كائنات فضائية جاءت قديما من خارج كوكب الأرض.

 

حينها خرج رجل الأعمال الأمريكي من أصل كندي إيلون ماسك، مؤسس شركة سبيس إكس، بتغريدة على تويتر، زعم فيها أن مخلوقات فضائية هي من بنت الأهرامات، ملمحا إلى أن الملك الفرعوني رمسيس الثاني، هو رجل من خارج هذا العالم.