البنك المركزي بكوريا الجنوبية يرفع سعر الفائدة مجددا للتصدي للتضخم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت وزارة المالية في كوريا الجنوبية اليوم الجمعة، إن الاقتصاد الكوري الجنوبي قد يواجه بعض المصاعب في ظل ارتفاع معدلات التضخم وتباطؤ الاستهلاك المحلي والصادرات، فيما رفع بنك كوريا المركزي سعر الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية أخرى إلى 3.5% حسبما ذكر وكالة أنباء البحرين .

وقالت الوزارة في تقريرها الشهري للتقييم الاقتصادي، وفقا لما أوردته وكالة (يونهاب) للأنباء، "ظل التضخم في الاقتصاد الكوري عند مستوى الاستقرار، وتباطأ انتعاش الاستهلاك المحلي، واستمرت المعنويات الاقتصادية ضعيفة على خلفية ضعف الصادرات أيضا، مما يؤدي إلى تصاعد المخاوف بشأن التباطؤ الاقتصادي".

و في أول اجتماع لمجلس السياسات النقدية لهذا العام، رفع بنك كوريا المركزي اليوم سعر الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية أخرى، من 3.25% إلى 3.5%، حيث يركز على معالجة ارتفاع التضخم على الرغم من المخاوف المتزايدة بشأن التباطؤ الاقتصادي.

وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين في كوريا الجنوبية، وهو مقياس رئيسي للتضخم، في ديسمبر، بنسبة 5% على أساس سنوي، ليتراجع ارتفاعه بدرجة حادة من ارتفاعه بنسبة 6.3% في يوليو الذي سجل أعلى ارتفاع منذ نوفمبر 1998. ولا يزال التضخم أعلى من النطاق المستهدف لبنك كوريا المركزي عند 2%.

إقرأ أيضاً

 

رئيس الوفد يلتقي القنصل العام لسفارة كوريا الجنوبية