4 أسباب للألم الحاد تحت القفص الصدري الأيسر.. تعرف عليها

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

الألم الحاد تحت القفص الصدري الأيسر ليس مشكلة غير شائعة يواجهها الناس، ويمكن أن يكون هناك أسباب عديدة وراء هذا الألم، وتوجد العديد من الأعضاء، بما في ذلك الطحال والرئتين والقلب والقولون والبنكرياس والكلى والمعدة ، حول المنطقة، وقد يكون الألم ناتجًا عن مشكلة في أي من هذه الأعضاء الداخلية، في حين أن معظم الأسباب يمكن علاجها في المنزل، إلا أن بعضها قد يكون مهددًا للحياة وقد يحتاج إلى علاج طبي فوري.

وبحسب ما ذكره موقع «news18»، تتضمن بعض أسباب الألم الحاد تحت القفص الصدري الأيسر ما يلي:

النوبة القلبية

قد تكون النوبة القلبية أحد أسباب الألم الحاد تحت القفص الصدري الأيسر، وبعض الأعراض الأخرى للنوبة القلبية تشمل التعب ، والغثيان ، والدوخة ، وضيق التنفس ، والعرق البارد، وعسر الهضم، والحموضة المعوية، والألم أو الضغط في الصدر الذي ينتشر إلى الفكين والظهر والرقبة.

اقرأ أيضا: فيديو| طفلة تعثر على ناب قرش منقرض

الذبحة الصدرية

الذبحة الصدرية هي أيضًا مشكلة متعلقة بالقلب، وتشير إلى ألم شديد في الصدر قد ينتشر إلى الكتفين والرقبة والذراعين، ويحدث عندما يفتقر الدم إلى القلب إلى الأكسجين، وتتشابه أعراضه مع أعراض النوبة القلبية - ضيق التنفس، والتعب، والدوخة، والتعرق وغير ذلك.

التهاب التامور

التهاب التامور هو حالة يتضخم فيها الغشاء المحيط بالقلب، وتشمل أعراضه ألمًا حادًا في الجانب الأوسط أو الأيسر من صدرك، والتعب، والسعال، وخفقان القلب، والحمى الطفيفة، وضيق التنفس، وتورم غير عادي في البطن أو الساقين.

اضطرابات الجهاز الهضمي

يمكن أن تكون المشاكل المتعلقة بالهضم، مثل متلازمة القولون العصبي، ومرض الجزر المعدي المريئي، وحرقة المعدة، والإمساك، ومرض التهاب الأمعاء والغازات المحتبسة في الجهاز الهضمي ، من الأسباب المحتملة للألم تحت القفص الصدري الأيسر.

المشاكل المتعلقة بالأعضاء الداخلية الأخرى مثل حصوات الكلى ، والتهاب البنكرياس ، وتضخم الطحال أو الالتهابات مثل الالتهاب الرئوي، وذات الجنب، والرئة المنهارة ، والأضلاع المكسورة، والتهاب الشغاف، والتهاب الزائدة الدودية، على سبيل المثال لا الحصر، يمكن أن تكون أيضًا من الأسباب المحتملة للألم تحت الضلع الأيسر قفص.

نظرًا لوجود عدة أسباب للألم، فإن أفضل طريقة لتشخيصه هي استشارة الطبيب والحصول على التشخيص المناسب لمعرفة السبب الدقيق، بهذه الطريقة، يمكنك تسريع عملية الشفاء من خلال تناول علاجات وأدوية محددة.