إزالة 7 أدوار مخالفة في برج مجاور لعقار أسيوط المنهار

صورة من أعمال إزالة العقار
صورة من أعمال إزالة العقار

بدأت الأجهزة التنفيذية بحي غرب مدينة أسيوط، اليوم الخميس، أعمال إزالة 7 أدوار مخالفة ببرج سكني حديث بشارع أحمد مدحت بمنطقة ساقلته، مجاور للعقار المنهار والذي راح ضحيته 7 أشخاص وإنقاذ فتاة وسيدة مسنة.

وقال محمد بشير رئيس حي غرب أسيوط، إنه تم إخلاء عمارتين تصدعت مبانيهما إثر انهيار عمارة مجاورة، حفاظًا على أرواح السكان؛ مشيرًا إلى بدء إزالة الأدوار المخالفة من العمارة المجاورة للعقار المنهار، وذلك بشكل يدوى وتدريجي حرصًا على سلامة العقارات المجاورة.

اقرأ أيضا| رئيس جامعة أسيوط تصدر قرارات بتعيين رؤساء أقسام بعدد من الكليات

وشدد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء باستمرار متابعة ورصد مخالفات البناء من خلال لجان الترصد الميداني لرصد أية محاولات للبناء المخالف ووقفها في المهد فضلا عن التنسيق مع وحدة المتغيرات المكانية لإزالة كافة مخالفات البناء مهما كان حجمها أو موقعها دون استثناء لتنفيذ القانون.

وشهدت منطقة قلته بحي غرب مدينة أسيوط، انهيار عقار مأهول بالسكان مكون من 5 طوابق  وأسفر عن 7 ضحايا وإنقاذ فتاة وسيدة من تحت الأنقاض.

وكان اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، أمر بتشكيل لجنة من الإدارة الهندسية بحي غرب ومديرية الإسكان لمعاينة المنزل وكتابة تقرير عن أسباب الحادث واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح قاطنيها، كما تم معاينة المنازل المجاورة لبيان سلامتها وعدم تضررها واتخاذ ما يلزم من اجراءات عاجلة وتكليف التضامن الاجتماعي بصرف الاعانات والتعويضات اللازمة في مثل هذه الحالات وتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين بالمستشفى لحين تماثلهم للشفاء.