أمطار رعدية غزيرة على شرق ووسط الإسكندرية

مياه الأمطار ببعض الشوارع و الميادين
مياه الأمطار ببعض الشوارع و الميادين

شهدت محافظة الإسكندرية، أمطارًا رعدية وصلت إلى حد السيول على منطقة المنتزه ثان وأول وشرق منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، حيث تكاثرت مياه الأمطار ببعض الشوارع والميادين. 

وقال اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إن الأمطار الغزيرة الرعدية استمرت على مناطق شرق المدينة حتى الثامنة صباحا مما أدى إلى تراكم مياه الأمطار الغير مستوعبة في مناطق منتزه أول وثان وشرق حتى يتم نزول منسوب المياه في بيارات المحطات.

اقرأ أيضاً| رجال «الصرف الصحي» بالقاهرة الكبرى يواصلون شفط مياه الأمطار | صور وفيديو

وأكد "نافع" على نشر وتعامل 150 سيارة ومعدة في جميع أنحاء المحافظة لشفط تجمعات مياه الأمطار، وعلى جاهزية 202 محطة رفع ومعالجة، وأن الطلمبات تعمل بكامل طاقتها لرفع الكميات الهائلة من المياه الواردة إليها.

يذكر أن التوقعات الواردة من هيئة الأرصاد الجوية بأن تشهد محافظة الإسكندرية اليوم الخميس امطار تبدأ متوسطة الشدة قد  تغزر أحيانا مع وجود فرص لتكون سحب رعدية مع تقدم ساعات النهار وخاصة على شمال المحافظة على فترات متقطعة بنسبة حدوث 50-60% تقريبا.

وأعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الامتحانات اليوم الخميس 12 يناير بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية "طلاب ومعلمون" بنطاق المحافظة على أن يتم أداء المواد الامتحانية من جداول امتحانات اليوم في موعد لاحق.