غداء اليوم.. طريقة تحضير «سمك بيكاتا» بالمشروم

سمك بيكاتا بالمشروم
سمك بيكاتا بالمشروم

تحتار الأمهات وربات البيوت يوميًا في تحديد طعام الغداء الذي يجب أن توفره يوميًا لأسرتها، وكثيرًا ما تسأل السيدات أو الفتيات أزواجهن أو آبائهن لاختيار نوع الطعام لكن دون إجابة واضحة.

«بوابة أخبار اليوم» تقدم لك اليوم طريقة إعداد «غداءً» سريع الإعداد وفي متناول اليد وهي تحضير "سمك بيكاتا بالمشروم " من أفضل وأشهي وصفات اللذيذة، ومن الوصفات المحببة والمناسبة لأصحاب الرجيم، ويمكن تحضيرها بسهولة وبمكونات سهلة وبسيطة في المنزل ، جربيها وقدميها بطعمها الشهي لأفراد أسرتك.

طريقة تحضير "سمك بيكاتا بالمشروم "  :

المقادير :
- كوب دقيق
- 4 ملاعق كبيرة الزبدة
- عصير ليمونة
- 3 ملاعق زيت زيتون
- ملح حسب الرغبة
- حبة ليمون مقطعة
- 1/4 كوب خل
- بشر ليمون
- حبة كراث مقطع مكعبات
- بقدونس مقطع للتزيين
- سمك فيليه
- كوب مرق السمك

طريقة التحضير:
اضيفي ملعقة كبيرة واحدة من زيت الزيتون إلى مقلاة وحين يسخن الزيت اضيفي ملعقة من مكعبات الكراث مع نثر الملح وقلبي المكعبات على حرارة متوسّطة لمدة دقيقة 
اضيفي قطع الفطر إلى المقلاة مع الكراث وقلبيهم لمده دقيقتين وانثري الملح وابقي المكونان على النارلمدة 3 دقائق إضافية ثم ارفعي الخليط وضعيه جانبا.
اضيفي الدقيق إلى طبق واسع واسكبي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون في مقلاة منفصلة على حرارة متوسطة وملحي الفيليه من كل الجهات ثم غمسيها في الدقيق مع نفض الزائد منه وضعيهما في المقلاة لمده 3 دقائق وقلبيهما على الجانب الاخر واقليهم لمده دقيقة اضافية ووزعي قطعتا الفيليه المقليتان في طبقي التقديم.
قومي باستخدم منديل المطبخ في مسح المقلاة التي سبق أن استخدمت في قلي سمك الفيليه واضيفي الباقي من زيت الزيتون على حرارة متوسطة وعندما يسخن اقلي الباقي من قطع الكراث مع التقليب لمده 30 ثانية وصبي الخل والماء واضيفي عصير الليمون وبشره وعصيره وابقي الخليط على النار حتى يتقلص حجمه إلى النصف وعندئذ اضيفي مكعب مرق السمك المذاب مع رشة من الملح وإبقاء الخليط على النارحتى يتقلص حجمه مجددا.
ثم اضيفي ملعقة من الزبدة إلى مقلاة الصلصة مع التقليب حتى تذوب ثم كرري العملية مع الملاعق الـ 3 الأخرى أي اضافة الملعقة منها تلو الأخرى والانتظار حتى تذوب قبل إضافة الاخرى وهذه الخطوة تكثف الصلصة وتقلص حجمها، إلى جانب قطعة السمك في كل طبق وزعي خليط الكراث والفطر وصبي الصلصة  وزيني الطبق بالبقدونس المفروم .