«المستريح» آخرهم سقط في المنيا.. «مأساة الباحثين عن الثراء السريع»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

العديد من المواطنين يدفعهم الطمع للربح وجني الأموال عن طريق ما يسمى بـ«توظيف الأموال»، ما يؤدى إلى ظهور «المستريح» الذي يقوم بعملية النصب على المواطنين، وآخرهم تم القبض عليه بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين تحت مسمى تجارة الأدوية والمستحضرات الطبية مقابل حصولهم على أرباح شهرية.

وترصد "بوابة اخبار اليوم" أبرز تلك الجرائم في السطور التالية: 

ضبط شخص أوهم ضحاياه بتوظيف أمولهم واستولى على 4 ملايين جنيه

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلّغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من عدد من المواطنين بتضررهم من أحد الأشخاص لقيامه بتلقي مبالغ مالية منهم لتوظيفها واستثمارها لهم في تجارة الأدوية والمستحضرات الطبية، مقابل أرباح متفق عليها فيما بينهم إلا أنه لم يلتزم بما وعد به ورفضه رد المبالغ المالية المستولى عليها. 

وتبين للأجهزة الأمنية بعد الفحص قيام أحد الأشخاص – مقيم بمحافظة المنيا بممارسة نشاط احتيالي في النصب والاحتيال على المواطنين من خلال تلقيه مبالغ مالية منهم بلغت 4 ملايين بزعم توظيفها لهم في مجال تجارة الأدوية والمستحضرات الطبية مقابل حصولهم على أرباح شهرية متفق عليها.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بممارسته ذلك النشاط الإجرامي على النحو المشار إليه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.    

حبس مدير شركة لقيامه بالنصب على 12 شخصا في عين شمس

أمرت جهات التحقيق، بحبس مدير شركة 4 أيام على ذمة التحقيقات لقيامه بالنصب على بعض المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بمنطقة عين شمس. 

البداية عندما تلقى اللواء محمد عبدالله مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة إخطارًا يفيد بتلقي إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن القاهرة بلاغًا من 12 مواطن بتضررهم من مدير وشريك بإحدى شركات التوريدات - مقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس لقيامه بالنصب عليهم والإستيلاء منهم على مبالغ مالية، لإيهامهم بإنشاء مشروع وهمي في مجال تجارة وتغليف العقاقير وتصنيعها نظير تحصلهم على نسبة من الأرباح إلا أنه لم يقم برد المبلغ أو دفع النسبة المتفق عليها.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة وأن المشكو فى حقه وراء إرتكاب الواقعة.

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وأمكن ضبطه حال تواجده بدائرة قسم شرطة النزهة، وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة على النحو المُشار إليه.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 القبض على مستريح الأدوية في الإسكندرية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط مستريح جديد ، قام بالاستيلاء على 3 ملايين جنيه من المواطنين بالإسكندرية، بزعم توظيفها لهم مقابل أرباح.

وكشف الأجهزة ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من (4 مواطنين ، مقيمين بمحافظة الإسكندرية) بتضررهم من (أحد الأشخاص) لتلقيه مبالغ مالية منهم لتوظيفها واستثمارها لهم في تجارة الأدوات الصحية مقابل أرباح متفق عليها فيما بينهم إلا أنه لم يلتزم بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.

وبإجراء التحريات تبين قيام (أحد الأشخاص ، مقيم بمحافظة الإسكندرية) بممارسة نشاطاً احتياليا على النحو المشار إليه مما مكنه من الاستيلاء من المُبلغين على مبالغ مالية بلغت 3 ملايين جنيه، وتوقف عن سداد أصول تلك المبالغ وكذا الأرباح المتفق عليها وعقب افتضاح أمره قام بالهروب إلى أماكن مختلفة، كما أضافت التحريات بوجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً في الحصول على الأرباح أو استرداد أموالهم. 

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بممارسته ذلك النشاط الإجرامي على النحو المشار إليه، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية وحبس المتهم.