منى عثمان تكرم الفائزتان في المسابقة الفنية تحت شعار "مناخ أفضل" بالدقهلية

منى عثمان تكرم الطليعتان
منى عثمان تكرم الطليعتان

كرمت الدكتورة منى عثمان وكيل الوزارة بالدقهلية اليوم الثلاثاء 10 يناير 2023، الطليعة جنات إسلام عبدالعظيم، والطليعة فاطمة الزهراء مصطفى بيومي بمركز شباب مدينة ميت غمر، بالإضافة إلى منحهما مبالغ مالية وشهادات تقدير لتميزهن وتفوقهن وحصولهمن على المركز الأول على مستوى الجمهورية في هذه المسابقة.

 جاء هذا التكريم لحصولهن على المركز الأول  في المسابقة الفنية في مجال التصوير  تحت شعار مناخ أفضل، والتي نظمتها الإدارة العامة للبرامج والأنشطة بالإدارة المركزية لتنمية النشء بوزارة الشباب والرياضة لطلائع مراكز الشباب للعام 2023/2022.

بحضور صلاح امبابي مدير عام الإدارة العامة لتنمية النشء، و مها محمود مسئول شعبة الفن التشكيلي بالمديرية.

اقرأ أيضا|الكشف على 2140 مريضًا في قافلة علاجية بميت غمر


كما كرمت الدكتورة منى عثمان وكيل الوزارة القائمين على المسابقة وهما إيمان حامد رئيس قسم تنمية النشء بإدارة ش شباب ميت غمر، و منى زاهر مدرب شعبة الفن التشكيلي بمركز شباب مدينة ميت غمر.

يأتي هذا التكريم فى إطار استراتيجية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، برعاية المواهب الفنية للنشء والشباب على مستوى الجمهورية، ودعم من الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، والدكتورة جيهان حنفي رئيس الإدارة المركزية لتنمية النشء، وتوجيهات الدكتورة منى عثمان وكيل الوزارة بتنمية ورعاية المواهب داخل الهيئات الشبابية والرياضية.
وعلي جانب آخر ، عقدت وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، اليوم اجتماعا مع إدارة المتابعة، بقاعة الاجتماعات الرئيسية بديوان عام المديرية.

تضمن الإجتماع الذي عقدته الدكتورة منى عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، آليات العمل بإدارة المتابعة، من أجل تحقيق الهدف المرجو من متابعة الهيئات الشبابية والرياضية على مستوى الإدارات الفرعية، وكذلك متابعة المناطق بما يضمن نجاح المنظومة الشبابية بمحافظة الدقهلية.

وطالبت منى  بوضع تصور للعمل بإدارة المتابعة، وعمل نموذج استمارة استطيع من خلاله، أخذ مرآة عدد الملاعب بكل إدارة وكذلك الإيرادات والمصروفات، وبالتالي اعرف مركز الشباب يعمل اولا، وكذلك لابد  على إدارة المتابعة أثناء عملها وأخذ بعض السلبيات بمراكز الشباب والتأكيد على تلافى هذه السلبيات أن تتابع مع مدير الإدارة تلافى السلبيات بهذه المراكز، مع عمل حصر للادارات التى بها سلبيات متكرره.

وفى نفس السياق أكدت وكيل الوزارة على تجنب المصالح الشخصية والتعامل بموضوعية أثناء المتابعة، وأن يكون هناك تقسيم للعمل بين الزملاء بإدارة المتابعة، وتغيير خطة المتابعة بكل زميل على مستوى الإدارات بالمحافظة، واعلم العبء الذى يقع على إدارة المتابعة لكثرة عدد الهيئات الشبابية على مستوى المحافظة.

واضافت امنى عثمان بأن إدارة المتابعة هى العمود الفقري بمديرية الشباب والرياضة، فى إطار المراجعة الداخلية والحوكمة في إحكام الرقابة فى الجهاز الاداري ومحاربة الفساد، بالتنسيق مع إدارة التفتيش المالي، وإدارة الشئون القانونية، والمكتب الفنى بالمديرية.
كما أشارت  خلال الاجتماع بوضع برنامج لخطة عمل الادارة كل شهر يعرض على وكيل الوزارة، كذلك التنبيه على المناطق بإرسال بيان لإدارة المتابعة بمواعيد فتح وغلق المنطقة، وعنوان المنطقة الرسمى، وبيان بالعاملين ومواعيد عملهم بالفترات داخل المنطقة معتمد من المنطقة، والتنسيق مع مديرى الأندية بإبلاغ المسئولين بالنادى بمرور لجان المتابعة من المديرية.

الجدير بالذكر أن انعقاد هذا الاجتماع مع إدارة المتابعة، ياتى فى إطار التركيز في المرحلة المقبلة على أهمية الدور الذي تلعبه إدارة المتابعة، فى احكام الرقابة على الهيئات الشبابية والرياضية، وتحقيق الانضباط والالتزام بتنفيذ الأنشطة والفعاليات داخل مراكز الشباب، والتعاون الجاد بين السادة الزملاء داخل إدارة المتابعة، لإنجاح منظومة العمل بالشباب والرياضة بالدقهلية، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية.