الزراعة: طرح كرتونة بيض السمان بــ 25 جنيه 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 أكد الدكتور ممدوح السباعي رئيس قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة أنه تم طرح كرتونة بيض السمان  بعدد

( 25 ) بيضة بسعر 25 جنيه للكرتونة في المنافذ التابعة لقطاع الإنتاج وذلك في إطار خطة الوزارة لتوفير البدائل الغذائية المناسبة للمواطنين .

وقال رئيس قطاع الإنتاج ان القطاع يمتلك 131 منفذ تسويقي منهم 121 منفذ ثابت بمختلف المحافظات بجانب 10منافذ متحركة لافتاً إلى أنه تم توفير جميع المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة حيث يباع كيلو الأرز الحبة العريضة بسعر 15جنيها و يباع كيلو الأرز الحبة الرفيعة بسعر 12جنيها ويباع كيلو العدس بسعر 35 جنيها والفاصوليا 31 جنيها لافتاً إلى أنه تم توفير كميات كبيرة من اللحوم الطازجة البلدية والمواد الغذائية  يوميا لتلبية احتياجات المواطنين ومساهمة من الوزارة في تقديم هذه الخدمة بأسعار تقل عن مثيلاتها بالأسواق من  20% الى 30% لحماية المواطنين من جشع التجار .

وأضاف الدكتور ممدوح السباعي أن اللحوم البلدية تباع بسعر  150 جنيه لكيلو الكندوز الصغير ولحوم الضانى 145 جنيه وطرح اللحوم البرازيلية المستوردة 130 جنيها للكيلو و 110 جنيها سعر كيلو الكبدة .

ومن جانبه كشف المهندس سعيد الدسوقي رئيس إدارة التسويق بقطاع الإنتاج أن القطاع بصدد تنمية قطيع السمان في مزارع القطاع لزيادة الإنتاج من البيض مشيرا إلى أن إنتاج السمان من البيض بعد 45 يوم لافتاً إلى أن السمان يتميز باستهلاكه المنخفض للأعلاف إلى جانب أن انتاجه من البيض يتميز بارتفاع القيمة الغذائية.

واضاف رئيس إدارة التسويق بقطاع الإنتاج أن سوف يتم التوسع في إنشاء مزارع السمان في خلال 3 أو 4 شهور لافتاً إلى أن تكلفة الإنتاج سواء للبيض أو اللحم أقل كثير من تربية الدواجن. 

جدير بالذكر أن الوزارة أعلنت عن تطوير منظومة المنافذ لرفع كفاءتها لتقديم خدمة مميزة وبأسعار تنافسية مخفضة للمواطنين فضلا عن دعم المزارع بعرض منتجاته بهذه المنافذ، لضمان تحقيقه لهامش ربح جيد للقضاء على سلسلة الوسطاء التي تتسبب في رفع السعر على المواطن البسيط .

اقرأ أيضًا| «احمي قمحك»... المرشد الإلكتروني للمزارع المصري بين يديك