رئيس مركز تغير المناخ: الشتاء هذا العام الأفضل لمحصول القمح والفواكه

الدكتور محمد فهيم ، رئيس معلومات تغير المناخ
الدكتور محمد فهيم ، رئيس معلومات تغير المناخ

قال الدكتور محمد فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة، إن اليوم أول يوم في شهر توبة، ويعد أبرز شهر في الشتاء في مصر ويعد شهر بارد للغاية وتكون الشمس أبعد بكثير عن تدفئة الجو، مشيراً إلى أنه بسبب المنخفضات الجوية في شهر توبة تعمل على تغير المناخ وتشعر بالبرودة الشديدة للجو . 

وأضاف فهيم ، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، ببرنامج "مصر جديدة "، المذاع على فضائية " etc" اليوم الثلاثاء ، أن الجو في المنزل عادة يكون دافئ بينما اختلاف الجو في الجو عن البيت ممكن ان يعرض الشخص لنزلات برد شديدة ويفضل شرب السوائل للأشخاص لان معظم المشاكل الصحية تحدث في الشتاء.

وتابع: "انصح بشرب المياه بشكل كبير في فصل الشتاء، مشيراً إلى أن هذا الشتاء بهذا الشكل الأفضل لمحصول القمح ومناسب للمحصول مما يعمل على انتاج أعلى انتاجية لمحصول وكذلك الفواكه الغنية تحتاج إلى برودة الجو ومناسبة للغاية لكثير من الفواكه".

وأكمل : "تركيبة الجو لها حكمة إلهية في كثير من المحاصيل الزراعية والفواكه، مشيراً إلى أن قبل النزول من المنزل معرفة شكل الجو ويجب تفادي الجو البارد قبل النزول من المنزل وعدم تخفيف الملابس على الإطلاق ويجب توطين ثقافة المواطنين في فصل الشتاء ويجب القراءة عن تغيير المناخ ومعرفة مواعيد نزول المطر واختلاف الجو وذلك لسلامة المواطنين ".

اقرأ أيضاً| سارة صبري: علاقة عميقة بين الفضاء وتغير المناخ | خاص