رجعت الشتوية.. ومعها السياحة: بورسعيد: «جليد الملح» تنشط رحلات اليوم الواحد

مطاعم كورنيش بور سعيد
مطاعم كورنيش بور سعيد

على الرغم من أن بورسعيد أحد المصايف الشهيرة الجاذبة للسياحة الداخلية والخارجية، إلا أنها شهدت تطويرا غير نمطي للبنية السياحية جعلتها قبلة لرحلات السياحة على مدار العام ويتميز فصل الشتاء برحلات السياحة الداخلية في إجازات نهاية الأسبوع والمناسبات والأعياد إلى جانب رحلات اليوم الواحد.


ويقول اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، لقد انتهى زمن محافظة السياحة لنصف عام فقط خلال فصل الصيف من قاموس بورسعيد بعد ان تم تنفيذ خطة لتنمية المحافظة سياحيا وتكوين بنية سياحية على أعلى مستوى لجعل المحافظة وجهة مستدامة لرحلات السياحة على مدار العام.

وخاصة خلال فصل الشتاء وتختلف السياحة الشتوية ببورسعيد عن الصيفية؛ وتتسم السياحة الشتوية في معظمها بأنها سياحة اليوم الواحد في إجازات نهاية الأسبوع والإقامة لفترات قصيرة في أيام الأعياد والإجازات الطويلة.

وهناك مقاصد سياحية اكتسبت شهرة كبيرة لدى رواد السياحة الشتوية لبورسعيد موجها جبال الملح ببورفؤاد التي توفر معايشة أجواء جبال الثلج الأوروبية وممارسة تسلق الجبال والتزحلق عليها وتشهد كل أسبوع ازدحاما كبيرا وطوابير طويلة لسيارات السياحة من مختلف المحافظات.

وننفذ حاليا مشروعا لتحويل منطقة جبال الملح إلى منتجع سياحي متكامل وإنشاء كهوف الملح داخل الجبال وأحواض الملح العلاجية وإقامة منطقة ترفيهية كاملة بها ومنطقة خدمات للرواد.

وأضاف المحافظ، أن منطقة الأسواق الحضارية بوسط المدينة حولت المنطقة إلى داون تاون بورسعيد وتشهد إقبالا وازدحاما شديدا من الرحلات أسبوعيا وخاصة سوق الأسماك وأصبحت عملية تناول وجبة السمك داخل السوق الحديث بندا أساسيا للأسر الزائرة.

وفى يوم الجمعة يصعب توافر أماكن خالية بمطاعم السوق من كثافة الزائرين العالية وتوفر المنطقة مشتريات الزائرين من الملابس في سوق الملابس الجديد ومتطلبات البيت المصري في بازار بورسعيد ثالث الأسواق بالمنطقة وبالإضافة لهذه المناطق هناك الحدائق فائقة الجمال التي تجذب الزائرين.

وعلى رأسها حديقة فريال القائمة في نفس مكان حفل افتتاح قناة السويس قبل قرن ونصف وتمت إقامة منصات الحفل بشكلها الأصلي وقت الافتتاح ويعيش الزائرون أجواء هذا الحدث التاريخي وسط مناطق خضراء وأحواض زهور وأشكال جمالية بديعة.

وبالرغم من أجواء الشتاء كما يقول المحافظ فإن لشاطئ المدينة نصيبا من رحلات اليوم الواحد الشتوية خاصة إذا كانت الأجواء مشمسة ودافئة ويجذب الشاطئ الباحثين عن الهدوء والاستمتاع بمشهد الشاطئ الساحر وتتنافس الكافيهات الحديثة المقامة على الشاطئ مع القرى السياحية في نفس المنطقة على جذب الزوار.


اقرأ ايضًا | محافظ بورسعيد: نستقبل رحلات من مختلف المحافظات لزيارة السفينة لوجوس هاب