خلال فصل الشتاء.. أسباب عدم النوم مع تشغيل المدافئ

صورة موضوعية
صورة موضوعية

مع انخفاض درجات الحرارة، وبرودة فصل الشتاء، يزيد استخدام الدفايات بأنواعها المختلفة، ولكن لابد من الحذر الشديد عند استخدامها لأن لها مخاطر شديدة عند استخدامها، وبينما تبقيك دافئًا في الداخل ، فإنها تشكل بعض المخاطر الصحية التي قد تسبب الوفاة.

وذلك حسب ما ذكره موقع "newsbytesapp"، فيما يلي خمسة جوانب سلبية لاستخدام المدفأة لساعات طويلة ، خاصة أثناء الليل أثناء النوم. 

قد تسبب المدفأة مشاكل جلدية

قد تبقيك المدفأة دافئًا ولكنه ليس الأنسب لبشرتك، ويمكن أن تقلل هذه الأداة الموسمية، عند استخدامها لساعات طويلة، الرطوبة في الهواء وفي بشرتك، وهذا يؤدي إلى تهيج الجلد والحكة والجفاف والبقع التي قد تصبح عنيدة جدًا بحيث لا يمكن التخلص منها. في الواقع ، قد يعاني البعض أيضًا من نزيف في الأنف وطفح جلدي.


يمكن أن يجعل الهواء الداخلي سامًا ، مما يؤدي إلى مشاكل خطيرة


معظم المدافئ المتوفرة في السوق تطلق أول أكسيد الكربون ، وهو ضار للغاية، وعندما تقوم بتشغيل هذه المدافئ وتنسى تهوية غرفتك أثناء نومك طوال الليل ، فقد يكون ذلك خطيرًا على صحتك، ويمكن أن يؤدي بك إلى الإصابة بالربو والتهيج التحسسي وحتى الموت في بعض الحالات.

دائمًا خطر حدوث حريق

عادة ، يتم وضع المدافئ في علبة غير معدنية يتم تسخينها عند استخدامها لساعات، وإذا تم لمسه عن طريق الخطأ ، يمكن أن يؤدي إلى حروق شديدة ، خاصة الخطورة على الرضع أو الأطفال أو كبار السن أو ذوي البشرة الحساسة.

ويمكن أن يتسبب في نشوب حريق إذا تم الاحتفاظ به بالقرب من مواد قابلة للاشتعال مثل الستائر ، أو يتسبب في حدوث ماس كهربائي إذا تم وضعه بالقرب من فتحات كهربائية ، أو في أي مكان به تعرض للماء.

يمكن أن يؤدي التقلب في درجات الحرارة إلى أمراض مختلفة

من المريح للغاية الجلوس داخل غرفة دافئة خلال فصل الشتاء الجاري ، فإن الواقع يضرب بصفعة باردة عند الخروج، ويمكن أن يؤدي هذا الانتقال من الحرارة إلى البرودة ، وتغيير درجة الحرارة الداخلية ذهابًا وإيابًا إلى ضعف جهاز المناعة لديك.

كما يمكن أن يؤدي هذا إلى العديد من الأمراض مثل الأنفلونزا والحمى وآلام الجسم ومشاكل الحلق.

تؤدي إلى حدوث صدمة كهربائية

يمكن أن تتسبب سخانات الغرف ذات الأسلاك الموصلة بشكل غير صحيح في حدوث صدمات كهربائية ، وشرر ، وحتى دوائر قصيرة، ووذلك لأن السخانات تعمل بجهد عالٍ وتستهلك الكثير من الكهرباء ، مما قد يؤدي إلى معاناة أو تدمير أضرار جسيمة للممتلكات والحياة.في الواقع ، يمكن أن يؤدي إلى نشوب حريق ويسبب حروقًا كهربائية لمن يستخدمه في الغرفة.