«البترول» توجه إرشادات لمستخدمي سخانات الغاز خلال موجة الطقس البارد

إرشادات الغاز
إرشادات الغاز

أعلنت الصفحة الرسمية للشركة المصرية لتوزيع الغاز الطبيعي للمدن "تاون جاس" التابعة  لوزارة البترول والثروة المعدنية على "فيس بوك"، عن مجموعة من الإرشادات العامة بعد تحذير هيئة الأرصاد الجوية من استمرار تعرض البلاد لموجة من التقلبات الجوية اليوم الثلاثاء 10 يناير 2023 حتى الخميس المقبل.

ونصحت الشركة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، العملاء بضرورة الحفاظ على التهوية الجيدة على وجه العموم؛ للحفاظ على الصحة العامة وعدم اللجوء إلى غلق النوافذ والأبواب بشكل كامل بأماكن السكن ولا سيما عند استخدام الدفايات أو التدفئة بالفحم أو السخانات التى تعمل بالبوتاجاز.

وحددت الشركة أنه فيما يخص السخانات التى تعمل بالغاز الطبيعى، يجب الالتزام بالإرشادات المرفقة، والتي تتضمن الآتي:

1- عدم العبث نهائيًا بمهمات الغاز الطبيعي أو اللجوء إلى أشخاص غير مؤهلين للتعامل معها أو استخدام خامات غير معتمدة "خامات سباكة" على أن يكون التعامل فقط مع الشركات المعتمدة.

2- عدم سد فتحات التهوية الخاصة بالسخانات "الهواية" نهائيا إذ يلجأ بعض العملاء إلى الغائها أو سدها بمعرفتهم وخصوصا مع برودة الطقس فى مثل هذه الأيام.

3- عدم إلغاء المدخنة الخاصة بالسخان "المركبة فوق السخان" لأى سبب من الأسباب.

4- عدم استبدال أجهزة السخان أو البوتاجاز وتحويلهم للعمل بالغاز الطبيعى عن طريق العميل.

5- التأكد من غلق صنابير المياه الساخنة حال انقطاع المياه الأمر الذى قد يؤدى فى حالة عدم غلقها إلى تشغيل السخان بصفة مستمرة دون توقف وبدون علم العميل.

وأكدت الشركة أنه وبفحص الحالات التي وردت إليها تم التأكد من سلامة التوصيلات وعدم وجود أي تسريب للغاز الطبيعي "الغاز الطبيعى غير سام ويضاف إليه رائحة يستطيع العميل تمييزها عند حدوث التسريب فورًا".

وذكرت أن الحوادث تكون بإحدى الأسباب التي تم ذكرها في الإرشادات مما يؤدي لحدوث احتراق غير كامل ومن ثم خروج غاز أول أكسيد الكربون، وهو غاز سام وعديم اللون والرائحة، ويؤدي إلى الاختناق وهو ما أكدته الجهات المسئولة عن التحقيقات.

وأشارت الشركة إلى أنها حرصت على التنبيه على العملاء بالالتزام بعدم التعامل نهائياً مع مهمات الغاز حفاظاً على سلامتكم، وأنها لا تدخر جهداً في سبيل ذلك بتقديم خدمة آمنة ومطابقة لكافة معايير السلامة العالمية مع التزام العميل بتعليمات التشغيل.

وطالبت تاون جاس العملاء في حالات الطوارئ بالاتصال الفوري على الرقم (129) والذي يعمل طوال 24 ساعة.

اقرأ أيضا.. «البترول» لسكان شارع المنشية بالهرم: «لا تنزعجوا من رائحة الغاز »

قد تكون صورة ‏‏منظر داخلي‏ و‏تحتوي على النص '‏حفاظاً على سلامتك تجنب الوقوع فى تلك الاخطاء GAS TOWN .... الغاء المدخنة بالكامل من الخارج توصيل السخان بمع العميل مدخنة غير مطابقة توصيل توصيلمدخنة_غيرمطابقة مطابقة غير جامات 10 1 توصيل تركيبالسخان طريق شركة غير متخصصة غلق منفذ المدخنة الغاء المدخنة بالكامل من الخارج غلق الهواية اية بمعر فة العميل‏'‏‏