استقرار أسعار الذهب عالميا في بداية تعاملات الثلاثاء 10 يناير

صورة موضوعية
صورة موضوعية

استقرت أسعار الذهب العالمية، مع بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 10 يناير، سجل سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية 1872 دولار، بعد إغلاق سابق عند مستوي 1871 دولار.

وكانت أسعار الذهب العالمية،  قد ارتفعت بالأمس في نطاق ضيق مع بداية تعاملاتها هذا الأسبوع،  وصعدت الأوقية لتلامس  1877 دولار، ثم اختتمت التعاملات عند 1871 دولار، لتربح دولارا واحدا.

وكانت أسعار الذهب العالمية، قد ارتفعت بنسبة  2.4% خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء الجمعة الماضية، لتحقق ثالث مكسب أسبوعي لها على التوالي، حيث استهلت بورصة الذهب التداول عند 1826 دولار، واختتمت التعاملات الاسبوعية عند 1870 دولار 

وشهدت أسعار الذهب العالمية على مدار تداول الأوقية ببورصة الذهب العالمية، عدد من القفزات السعرية،نتيجة ظهور بيانات اقتصادية أمريكية جديدة ، تتعلق بالتضخم ومعدلات النمو.

اقرأ أيضا | رئيس شعبة الذهب يتوقع ارتفاع أسعار المعدن الأصفر عالميًا

وأضاف القطاع الخاص الأمريكي 223 ألف وظيفة جديدة في ديسمبر، وذلك مقابل التوقعات التي قد أشارت إلى ارتفاع عدد الوظائف بمقدار 150 ألف وظيفة فقط.

كما إنخفضت طلبات الحصول على إعانة بطالة لأول مرة في الولايات المتحدة بمقدار 19 ألف طلب إلى 223 ألـف طـلب فـي الأسبوع الماضي بينما توقع المحللون ارتفاع الطلبات إلى 230 ألف طلب.

كما تأثرت أسعار الذهب بيانات محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية  للفيدرالي الأمريكي عن ديسمبر الماضي، والتى أظهرت، اتفاق المسؤولين على ضرورة إبطاء الفيدرالي الأمريكي وتيرة الزيادات الحادة لأسعار الفائدة.

وأشار التقرير، إلى عزم الفيدرالي الأمريكي الاستمرار في رفع أسعار الفائدة، وهوما قد يدفع الذهب إلى التراجع بالأسواق العالمية خلال الربع الأول من العام 2023.  

ومازالت أسواق الذهب، تعاني من التذبذب وعدم الاستقرار، في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وتغير مؤشر الدولار، وحجم الطلب على الملاذ الآمن، وسعر الفائدة، وهو ما يدفع أسعار الذهب إلى التقلبات السعرية، ما بين الصعود والهبوط.