أسامة ربيع: اتوقع أن يتجاوز دخل قناة السويس 8 مليار دولار في 2023

الفريق أسامة ربيع رئيس هيئه قناة السويس
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئه قناة السويس

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئه قناة السويس، إن هناك ثمة عطل في سفينة جلوري القادمة من تركيا إلى الصين  مرورا بقناة السويس، و لكن فريق الإنقاذ تعامل معها بشكل احترافي  و مهارة عالية، و أن فقط سوء الأحوال الجوية هو الذي تسبب في بعض التأخير من اصلاح السفينة جلوريا، و تم سحب السفينة من مكانها لإنقاذها في وقت قياسي.

مضيفا أن حصيلة السفن زاد في هذا العام بشكل كبير، و تمت هذه الزيادة بداية من 1 يناير و هي 10 %  رسوما للعبور في قناة السويس.


و أكد "أسامة ربيع"  خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسي  في برنامج "علي مسئوليتي" المذاع علي فضائية صدي البلد، إنه  تم التعامل مع السفينة جلوري لإصلاحها جيدا و لا صحة لما نشر عن جنوح السفينة في قناه السويس، وأنه تم عبور 56 سفينه اليوم و ستعبر 63 سفينة غدا من قناه السويس حاملة 5 مليون طن بضاعة.


و توقع رئيس هيئه قناه السويس، أن يكون دخل القناة في عام 2023 8 مليار و 700 مليون دولار  دخل متوقع  لقناه السويس هذا العام، و ان هناك زيادة كبيرة في عام 2022 يصل ال زياده 1 و نص مليار جنيه مقارنه بسنه 2021، وهناك 6 شركات تابعين لهيئة قناه السويس و أن الأمور تحسنت في القناه بشكل كبير عن ذي قبل. 

إقرأ أيضا|أسامة ربيع: قناة السويس على استعداد دائم للتعامل مع الأزمات