المحطات النووية: حصول رصيف الضبعة البحرى على الشهادة الدولية للمواءمة الأمنية  

جانب من الجولة
جانب من الجولة

أكد الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية في تصريح خاص لـ"بوابة اخبار اليوم" ان الرصيف البحري بمحطة الضبعة النووية حصل علي الشهادة الدولية للمواءمة الأمنية طبقا للكود ISPS الخاص بامن السفن والمرافق المينائية.

إقرأ أيضاً| الوكيل: محطة الضبعة النووية ستعمل بكامل طاقتها في 2030| فيديو

ومن ناحية اخري قام الدكتور أمجد الوكيل رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية بزيارة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمقرها الرئيسي بأبي قير في الاسكندرية بهدف التعرف عن قرب على امكانيات الأكاديمية العلمية والعملية.

 رافقه خلال الزيارة المهندس محمد رمضان نائب رئيس مجلس الإدارة للتشغيل والصيانة و اللواء يس صيام مساعد رئيس مجلس الإدارة للأمن والإعلام وعدد من قيادات الهيئة.

كان في استقبال وفد هيئة المحطات النووية  الدكتور اسماعيل عبد الغفار  رئيس مجلس إدارة الأكاديمية، وبحضور  الربان السنوسي محمد بلبع - نائب رئيس الأكاديمية للشئون البحرية، و الربان أيمن حمد عطية عميد مجمع المحاكيات المتكامل.

وأوضحت الهيئة في بيان لها أن تلك الزيارة تأتي استكمالا للتعاون بين هيئة المحطات النووية والأكاديمية العربية بشأن الرصيف البحري بموقع الضبعة، بمحافظة مطروح حيث قدمت الأكاديمية الدعم الفني لهيئة المحطات النووية والذي تكلل بحصول الرصيف البحري بمحطة الضبعة النووية على شهادة "المواءمة الأمنية" من خلال معهد السلامة البحرية التابع للأكاديمية البحرية.

 واشار إلي أنه جاري حاليا التنسيق من أجل تدريب المرشدين المكلفين بالعمل بالرصيف البحري الخاص بالمحطة في مدينة الضبعة بمطروح

وخلال الزيارة تفقد أعضاء الوفد المباني والمنشآت التعليمية بالأكاديمية مثل القبة السماوية ومجمع المحاكيات المتكامل (والذي يعد واحدا من أكثر المحاكيات الملاحية تقدما في العالم)، ومعهد السلامة البحرية. 

ومن جانبه أعرب الدكتور أمجد الوكيل والوفد المرافق له عن سعادتهم البالغة بالزيارة وأشادو بالإمكانيات الهائلة للأكاديمية العربية تحت قيادة  الدكتور اسماعيل عبد الغفار وأنها تعد بحق قلعة للعلم بمصر والوطن العربي. 

ومن جانبه أعرب  الدكتور رئيس الأكاديمية عن تقديره واعتزازه بالتعاون مع هيئة المحطات النووية في مشروع المحطة النووية من خلال تقديم خدمات تدريبية للرصيف البحري بالضبعة، واستعداد الأكاديمية في استمرار التعاون مع هيئة المحطات النووية في مختلف المجالات وليس فقط في المجال البحري. 

وخلال الزيارة قام  الدكتور أمجد الوكيل بتبادل الدروع التذكارية مع  الدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية.