صلاة تحت الشلالات.. سر «جوهرة بلاد ميسي» الخفية| صور

شلالات سالتو ديل أجريو
شلالات سالتو ديل أجريو

واحدة من أجمل وأروع الشلالات في العالم، تقع في أحضان الأرجنتين، يصفها كل من زارها بأنها جوهرة ثمينة تقع في مقاطعة نيوكين على بعد حوالي 20 كيلومترًا من منتجع كافياهو للتزلج.. هنا شلالات سالتو ديل أجريو.

 

ملامح السحر والجمال منح نهر أجريو قبلة الإبداع لها، ومن هنا أخذت تلك الشلالات اسمها منه؛ إذ تكون نتيجة للأنشطة البركانية القديمة التي حدثت في المنطقة على مدى ملايين السنين في تلك البلاد التي ولد على أرضها نجم المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي.

 

 

وبحسب ما ذكره موقع ماي بيست بلاس، يتدفق الماء من الشلال، الذي يحمل معه كمية من المعادن مثل الحديد والكبريت، أي حوالي 40 مترًا في واد البازلت، مكونًا بحيرة رائعة ذات ألوان مبهرة.

 

اقرأ أيضًا| شلالات نياجرا.. أغرب الظواهر الطبيعية في فصل الشتاء


وسالتو ديل أجريو هو شلال يقفز من على ارتفاع 40 مترًا ليسقط في بحيرة مغلقة بأجزاء من الحجر بألوان تتفاوت ما بين الأصفر والبرتقالي والأحمر والأخضر.

 

 

وتتعزز ظلال الشلال بواسطة أشعة الشمس خلال ساعات معينة من اليوم وتحول الموقع إلى منظر طبيعي خرافي استثنائي ليظهر سحر الطبيعة الأم في أبهى صورها.


لكن الغريب أن هذا المكان يستخدم من قبل السكان المحليين للعبادة، حيث يمكن الوصول إلى سالتو ديل أجريو من خلال منتزه يقع في منطقة محمية كوباهو، ويسمح بالدخول مجانا ويمكن زيارته في أي وقت من اليوم وفي جميع الفصول. 

 

 

ويمكن الوصول إليها من خلال نزهة ممتعة على طول مسار جيد الإرشاد وسهل المتابعة، ويمكن أيضًا الوصول إليه بالدراجة، ولكن من الأفضل الاعتماد على واحدة من العديد من الرحلات المصحوبة بمرشدين في المنطقة.