محافظ الدقهلية يتابع جهود الوحدات المحلية للتصدي للبناء المخالف

موضوعيه
موضوعيه

 تابع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية  جهود الوحدات المحلية  للتصدي للبناء المخالف والتعديات بكافة أشكالها. 
وأكد "مختار" أن التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي الدولة بالبناء المخالف يمثل إهدارا للثروة القومية للدولة مشيرا إلى تضافر جهود جميع الأجهزة بالمحافظة للتصدي لها وتطبيق القانون بكل الحزم والحسم حرصا علي حقوق الدولة وحقوق المواطنين.. 


هذا وقد تابع " مختار" تقرير جهود الوحدة المحلية لمراكز ومدن المطرية ودكرنس لازالة عدد من حالات البناء المخالف والتعدي علي الارض الزراعية..
ففي مركز ومدينة المطريه قال  محمد حمص رئيس المركز والمدينة أنه تم متابعة أعمال تنفيذ إزاله تعدي في المهد علي  أرض أملاك دوله ملك الهيئه العامه للتنمية الزراعية  والتعمير علي مساحه 100 متر مربع بمنطقة الجسر الواقي بمدينة  المطرية  وكذا إزالة تعدي علي مساحة 50 متر مربع بذات المنطقة وأيضا إزاله تعدي على مساحة 70 متر مربع بالمدينة و تمت الإزالة كليا حتي سطح الأرض وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين..

اقرأ أيضا| تعاون بين القوى العاملة وجامعة الدلتا لنشر ثقافة العمل الحر بالدقهلية

وفي مركز ومدينة دكرنس أكد  المحاسب سيد النخيلى رئيس المركز والمدينة أنه تم متابعة تنفيذ أعمال إزالة سور من البلوك الأبيض والمونة الأسمنتية بمنطقة  الثمانية على مساحه 100متر  مربع وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية  طبقا للقانون حيال المخالفة . 


هذا وقد أكد محافظ الدقهلية على أن الدولة بكامل اجهزتها تتصدى بكل حزم لأى محاولات للشروع في التعدي على الأراضي الزراعية او أراضي الدولة بنطاق المحافظة. 
وأضاف بأن هناك توجيهات مشددة لجميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بإحالة  جميع المخالفات في هذا الشأن للنيابة العسكرية وعدم الاكتفاء بتحرير محاضر، وشدد محافظ الدقهلية على أهمية الجاهزية من قبل كافة الوحدات المحلية وبالتعاون مع الأجهزة المعنية للتصدي الفوري و بكل حزم لأية حالات شروع بالتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وكذا حالات البناء بالمخالفة للقوانين المنظمة. 


كما أكد أن ذلك يأتي فتى إطار توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بملف التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية والإزالة الفورية لكافة أنواع المخالفات والتصدي بكل حسم لأية محاولات مستجدة للبناء على الأراضي الزراعية والإزالة الفورية لكافة اعمال البناء بالمخالفة للقانون بالمحافظات، وتنفيذا لتكليفات  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء في هذا الشأن وبالمتابعة المستمرة من  اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية.