نقيب الزراعيين بالمنيا: مبادرة «أزرع» تستهدف زراعة 150 ألف فدان في 8 محافظات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال المهندس اسماعيل رضوان مستشار وزير الزراعة للتوسع الافقى ونقيب الزراعيين بالمنيا في تصريح خاص لـ"بوابة اخبار اليوم" أن مبادرة "أزرع" اولى المبادرات المجتمعية التى تستهدف زيادة المساحة المنزرعة بمحصول القمح وذلك في ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتصل المساحة الإجمالية المنزرعة على مستوى الجمهورية 4 مليون فدان .

واشار نقيب الزراعيين بالمنيا إلى أن مبادرة "ازرع" أحد المبادرات الرئاسيه التي تأتي في إطار التعاون بين وزارة الزراعة والتحالف الوطني والهيئة القبطية الإنجيلية والتي تستهدف زراعة 150 ألف فدان منها 30 الف فدان بمحافظة المنيا من أجل تشجيع صغار المزارعين في 8 محافظات .

وتابع كما أن المستهدف زراعته من محصول القمح هذا العام بالمنيا يصل إلى 320 ألف فدان بزيادة حوالي 70 ألف فدان عن العام الماضي بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتى وتقليل الاستيراد من الخارج .

جدير بالذكر أن مبادرة “ازرع” تأتي في إطار التعاون المشترك بين وزارة الزراعة والتحالف الوطني للعمل الأهلي والهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية وذلك للنهوض بالمزارع المصري والعمل على تحقيق الأمن الغذائي من خلال توفير المحاصيل الاستراتيجية واهمها القمح .

اقرا ايضا :جامعة القاهرة تشارك بفعالية في المبادرات القومية والعربية والأفريقية والدولية

أعجبني

تعليق

إرسال