الطماوي: مؤسسات العمل الأهلي شريك أساسي في معركة التنمية

النائب إيهاب الطماوي مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني
النائب إيهاب الطماوي مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني

أكد إيهاب الطماوي مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني ، أن مؤسسات العمل الأهلي شريك أساسي في معركة التنمية ، و عليها دور وطني وأعباء أكثر خلال عام 2023.

وأضاف الطماوي في تصريحات خاصةً لـ "بوابة أخبار اليوم" أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم علي هامش المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ، تؤكد أهمية دور مؤسسات المجتمع الأهلي بأعتبارها شريك أساسي له دور محوري في معركة التنمية و ايضا دور مؤثر في حقوق الأنسان بأعتبار أن مكافحة الفقر أحدي محاور ملف حقوق الأنسان.

واضاف مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني ، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد علي ما ذكره بالكاتدرائية علي هامش الاحتفال بعيد الميلاد من ضرورة الاطلاع علي المعلومات من مصادر موثوقة و أن الدولة لا تخفي شيئا ، و هذا لصالح الوطن و المواطن .


وتابع: كلمة الرئيس تعطي دفعة هائلة لمؤسسات المجتمع المدني التي تعد جزءا من منظومة عمل تقوم بها مؤسسات الدولة و قد تحقق ما يشكل عقبات أمام الجهاز الاداري للدولة ، لافتا أن الرئيس السيسي نموذجا للقيادة الرشيدة و يدفع بطاقات جديدة للعمل الوطني و لذلك أشاد بدور كافة المؤسسات الأهلية و ليس التحالف فقط مطالبا باقي الجمعيات و المؤسسات للتعاون لصالح الانسان.