برلماني: كلمة الرئيس أمام التحالف الوطني كشفت الحقائق حول الأزمة الاقتصادية

مجلس النواب
مجلس النواب

أشاد النائب حازم عويان عضو مجلس النواب ، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، خلال  فعاليات المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، التى وضحت الحقائق وإزالة الغموض، حول الأزمة الاقتصادية، نتيجة للحرب الروسية الأوكرانية، وتداعيات جائحة كورونا. 

وأضاف النائب خلال تصريحات صحفية له اليوم، أن رد الرئيس عبد الفتاح السيسي على المغالطات حول الأوضاع الاقتصادية، كان واضحا وحاسما، حيث أكد الرئيس على ضرورة عدم الاستماع للأحاديث المغلوطة قائلا: "اسمعوا مننا مش عشان إحنا أصدق من غيرنا بس عشان إحنا مدركين لحجم التحدي".
 
ولفت النائب حازم عويان، أن الرئيس تحدث بصدق ووضوح، حيث أكد السيسي: "البيانات والأرقام والحلول مطروحة من الدولة وأي اجتهاد من الآخرين مش مرفوض بس ممكن يعمل بلبلة ويزعج الناس"، لافتا إلى أن الرئيس يوضح عدم رفضه للمقترحات التى تطرح، ولكن يحذر من حدوث بلبلة للرأي العام، مما يعمق من مشاعر الخوف والقلق داخل الشارع المصري.

اقرأ ايضا.. برلماني: تقرير البنك الدولى أكد أن مصر تواجه الأزمة الحالية بمرونة كبيرة
 
وأوضح عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية لم تدخل حربا، أو قامت بدخول مغامرات غير مدروسة، ولكنها كدول العالم أحد ضحايا الأزمات العالمية المتلاحقة بداية من أزمة كورونا، مرورا بالحرب الروسية، أن الرئيس أوضح اليوم، دعمه للعمل الأهلي، للمساهمة فى التنمية، وكذا قدرة الدولة بشعبها على مواجهة التحديات والعبور منها إلى الجمهورية الجديدة .