أكلات مصرية أبهرت مشاهير أجانب.. أخرها «الملوخية البورسعيدي» 

الملوخية بالجمبري البورسعيدي والسفير الكندي
الملوخية بالجمبري البورسعيدي والسفير الكندي

يتميز الأكل المصري بتعدد نكهاته، وهناك بعض الأكلات المصرية الشهيرة التي وقع الأجانب في حبها، بل وأشادوا بطعمها المميز عبر صفحاتهم الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وفي هذا السياق نقد لك أبرز الأكلات المصرية التي أبهرت مشاهير الأجانب حول العالم. 

الملوخية بالجمبري البورسعيدي والسفير الكندي  

قام مارك جي سكوليون القائم بأعمال السفير الكندي، بتفقد محافظة بورسعيد ومن أبرز اللقطات التي نشرتها الصفحة الرسمية للسفارة، السفير وهو يستمتع بتناول الملوخية بالجمبري البورسعيدية، ووصف السفير الأسماك هناك «بالرائعة». 

الكشري  ونانسي عجرم 

وقالت نانسي عجرم في حلقتها مع الفنان أمير كرارة في برنامج سهرانيين:« لازم أكل كشري، أنا بأكل الحاجات الخفيفة والكشري، ولازم أقول (بضرب كشري) عشان أبقى مصرية 100%». 


وتابعت نانسي قائلة: «لما أزور بلد لازم أسال عن الأكل الطيب والمطاعم، وبحب الكشري لما أزور مصر وكمان بحب الحمام المحشي، وعندي أصحاب هنا لما أشوفهم بيعملوا لي حمام محشي لذيذ، وبضربه كمان». 

 

الفول والكنافة بالمانجا والسفير البريطاني: 


نشر السفير البريطاني لدى مصر سابقا، جون كاسن، صورا له وهو يتناول الكنافة قائلا: «أعجبتني الكنافة بالكريمة من المانجا، ونشر صورا أخرى له وهو يشتري كيس فشار وعصير قصب و غزل البنات من أحد شوارع القاهرة».

كما تناول كاسن الإفطار مع زملائه في السفارة على «عربة فول»، أتى بها خصيصا من منطقة السيدة زينب إلى مقر السفارة في العجوزة، ونشر كاسن، صورة لفريق عمل السفارة عبر "تويتر"، وهم يتناولون الفول. 
 

اقرأ ايضا| صور| ملوخية البورسعيدية تبهر سفير كندا بمصر