الرئيس السيسي: مصر تدفع الثمن مثل كل دول العالم بسبب كورونا والحرب الروسية

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر تدفع الثمن مثل كل دول العالم بسبب كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، موضحًا: الظروف صعبة على الكل والحرب مش بتاعتنا، وخلال أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية مصر معملتوش، ولكن بتدفع تمن زي كل دول العالم ما بتدفع.

وأضاف السيسي، خلال كلمته في المؤتمر الأول للتحالف الوطني والعمل التنموي، أن أي اجتهاد من الآخرين ليس مكروهًا أو مرفوض ولكن قد يعمل بلبة ويزعج الناس أكثر من الظروف المحيطة، قائلًا: العالم كله ضاغط على الناس، لو خوفنا الناس اكتر النتيجة هتكون ايه؟.. ده لمصلحتنا، احنا منقدرش كدولة وكشعب نصمد قدام أي تحدي ولا ايه؟، والكلام ده قولته في الكاتدرائية، لو مصر ظروفها صعبة هنتخلى عنها؟.

وتسأل السيسي خلال كلمته: هو احنا دخلنا حروب وضيعنا فيها أموال مصر، أو دخلنا مغامرات ضيعنا فيها أموال مصر؟.

 

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، يعد ركناً مهماً في عملية التنمية بالدولة، وداعماً لمنظومة شبكات الحماية الاجتماعية، بتكامل عمله مع جهود الحكومة والقطاع الخاص، بحيث تعمل القطاعات الثلاث من أجل تحقيق التنمية المجتمعية والأنشطة الخدمية لصالح المواطنين على امتداد محافظات مصر، حيث تمتلك مؤسسات المجتمع المدني كوادر إدارية وميدانية مدربة ومؤهلة تستطيع تقديم الخدمات بسرعة وكفاءة عالية، بالإضافة إلى القدرة على الوصول إلى الأسر والفئات المستهدفة وتقديم الخدمات المجتمعية لها في مختلف المحاور.

 

وأوضح المتحدث الرسمي، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي كان قد انطلق نشاطه في شهر مارس 2022 وذلك بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر، والتي تعمل في مختلف مجالات التنمية المجتمعية.